“بعد اجتماع البنك المركزي”.. إليك توقعات مصير “سعر الفائدة” على شهادات الادخار ورسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي الـ ATM

تحدث الخبير المصرفي الدكتور رمزي الجرم اليوم الأحد الموافق 25 من سبتمبر 2022 عن الإجراءات التي يتبعها البنك المركزي المصري حول سعر الفائدة، حيث وضح أن البنك يلجأ إلى أدوات أخرى غير هذه الوسيلة ما يؤدي إلى دعم قوته وجذب المزيد من الأموال من البنوك لكي يزيد الاحتياطي الإلزامي من 14% حتى 18%، هذا بالإضافة إلى سحب الأموال الزائدة في البنوك إليه ما يواجه معدل التضخم المرتفع بصورة أقوى وأشرس.

كيف يتأثر سعر الفائدة على شهادات الادخار بعد قرار البنك المركزي

"بعد اجتماع البنك المركزي".. إليك توقعات مصير "سعر الفائدة" على شهادات الادخار ورسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي الـ ATM

كيف يتأثر سعر الفائدة على شهادات الادخار بعد قرار البنك المركزي سؤال يطرحه الكثير من العملاء خشية من الخطوات القادمة في البنوك، حيث تحدث الخبير المصرفي أن قرارات البنك المركزي سوف تجبر كافة البنوك على إتخاذ بدائل أخرى من أجل تقليص التكلفة الإضافية ولهذا سوف تضطر إلى خفض سعر الفائدة في الودائع التي تستمر لمدة أقل من ثلاثة أعوام لخفض تكلفة الأموال فيها.

مصير رسوم السحب من ماكينات ATM

وبعد صدور القرارات الأخيرة من البنك المركزي بدأت البنوك في إرسال رسائل إلى عملائها كي تمهد لهم أنه سوف يحدث بعض التغييرات على المصروفات الإدارية من بينها رسوم سحب ماكينات الصراف الآلي الـ ATM، مع العلم أن قانون البنك المركزي يؤكد حق البنوك في فعل ذلك لكن بعد إخطار العملاء بهذه الإجراءات قبل بدءها.