هام لكل أولياء الأمور.. بيان عاجل من وزارة التعليم بشأن حقيقة تقديم موعد عودة المدارس

انتشرت شائعات تفيد بأن وزارة التعليم قد قررت بدء الدراسة للصفوف الثلاث الأولى في المرحلة الابتدائية من اليوم الأحد الموافق 25 سبتمبر الجاري، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل والتساؤل لدى أولياء الأمور والتلاميذ، وبدأ البعض يطالب من الوزارة سرعة الخروج بتصريحات رسمية لكشف الحقيقة كاملة، وهو ما حدث بالفعل مع تصريحات وبيان رسمي صدر عن الوزارة لتوضيح الأمور أمام الرأي العام.

بيان عاجل من التعليم بشان موعد بدء الدراسة

أكدت تقارير رسمية نقلًا عن مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم بأن كل الأنباء التي تتحدث عن عودة الدراسة للصفوف الثلاث الأولى من يوم الأحد 25 سبتمبر هي اخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة، مشيرة إلى كون الوزارة سوف تتخذ إجراءات قانونية ضد الصفحات التي تروج لهذا الأمر.

وأكمل بيان وزارة التعليم تأكيداته على كون الدراسة ستكون في موعدها المحدد وهو الأول من أكتوبر القادم، وسيتم تطبيق إجراءات احترازية مشددة من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب، ومشيرة إلى كون الوزير الدكتور رضا حجازي قد حسم الأمور في تصريحات رسمية وأكد بأنه لا توجد أي نية لتأجيل موعد الدراسة مرة أخرى، وجميع المدارس سوف تفتح أبوابها أمام الطلاب من يوم 1 أكتوبر المقبل.

تحذير هام من وزارة التعليم

قالت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي بأن الدكتور “رضا حجازي” لا يستخدم حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، في إعلان أي قرارات تخص الوزارة، مشيرة إلى كون الوزير ينشر التصريحات الرسمية في بيان خاصة بالوزارة ويتم إرسالها إلى كل المواقع والصحف المحلية.

وطالبت وزارة التربية والتعليم من الطلاب وأولياء أمورهم متابعة الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على فيس بوك، والتي تعد هي المختصة بنشر الأخبار الرسمية الخاصة بالوزارة.