بعد الزيادة الأخيرة.. موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

يترقب ملاييين من مستفيدي المعاشات في مصر عملية صرف معاشات شهر أكتوبر بعد الزيادة المرتقبة، والتي يتم صرفها من جانب الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وقد أشارت الوزارة إلى تفاصيل موعد بداية صرف المعاشات التي تصرف بحوالي عشرة ملايين مستفيد شهريًا.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

قد أكدت مسؤولة من وزارة التضامن الاجتماعي، أنه من المقرر أن يتم بداية صرف معاش شهر أكتوبر سيكون في بداية الشهر، وذلك في اطار انتظار عملية صرف المعاشات عدد كبير للغاية يصل إلى 10 مليون مواطن مصري، وقد أشارت كذلك المسؤولة وهي نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه لا يوجد أي زيادات حتى الآن يتم تطبيقها على معاشات المستفيدين.

وذلك بعد أن تم إصدار قرار من وزارة التضامن خلال الفترة الأخيرة بالعمل على زيادة المعاش بنسبة تصل إلى 15% وذلك حتى يتناسب المعاش مع غلاء الأسعار والتضخم القائم.

صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

نجد أن الأيام الأخيرة قد شهدت الانتهاء من صرف شهر سبتمبر، حيث أنه الآن ينتظر الجميع صرف شهر أكتوبر، وهو الموعد والذي سيكون في بداية الشهر، حيث يتم العمل على صرف المعاش لجميع المواطنين بناء على جدول صرف المعاشات والذي يستمر لمدة أسبوع وذلك حتى يوم 7 من نفس الشهر، وجاء جدول ترتيب المعاشات كالآتي:

  • يتم صرف المعاشات بالنسبة لصاحب معاش 1000 جنيه في يوم 1 ويوم 2 أكتوبر.
  • كما يتم صرف المعاش الذي يتزايد عن 2000 في يوم 3 ويوم 4 أكتوبر.