تسبب زيادة الوزن… احذروا هذه المكونات الخفية في بعض الأطعمة لتجنب زيادة الوزن!!!.

غالبًا ما نتجنب مكونات معينة في الأطعمة التي نتناولها ، مع العلم أنها يمكن أن تسبب زيادة الوزن،و هناك مكونات مخفية أحيانًا ويمكن أن تؤثر سلبًا على اللياقة والصحة أيضًا ، على الرغم من أننا لا نعلم بوجودها ، وفقًا لما تم نشره في Medisite ، خاصة وأن الملصقات قد تستخدم أحيانًا تجاريًا بهدف إخفاء بعض المكونات الضارة مثل السكر والدهون الضارة.

تسبب زيادة الوزن... احذروا هذه المكونات الخفية في بعض الأطعمة لتجنب زيادة الوزن!!!.

المكونات التي قد لا تكون واضحة وقد تسبب زيادة الوزن

  • عندما تريد إنقاص الوزن ، من الضروري التأكد من قراءة قائمة المكونات بشكل صحيح ومع ذلك  قد تكون قراءتها صعبة في بعض الأحيان على الجميع، على سبيل المثال  قد يحمل أسماء مختلفة مثل السكروز أو الفركتوز أو اللاكتوز. من الضروري معرفة كل هذه الملصقات قبل تناول أي طعام لتقليل الوزن بشكل فعال:
  • – خلف تسميات  الخاصة بشراب السكر أو شراب الذرة أو النشا أو الجلوكوز ، يوجد السكر بالفعل. أحد أسوأ هذه المكونات هو شراب الذرة المركز ، المعروف أيضًا باسم شراب الجلوكوز ، لكن جميعها تتطلب مزيدًا من العناية وتقليل الاستهلاك. إن تناول كميات كبيرة من السكر يؤدي حتمًا إلى زيادة الوزن وله العديد من الآثار السلبية على الصحة. يعتبر السكر أيضًا مصدرًا للسعرات الحرارية التي لا تزيد من مستويات الشبع عند تناولها.

تسبب زيادة الوزن... احذروا هذه المكونات الخفية في بعض الأطعمة لتجنب زيادة الوزن!!!.

  • يمكن أيضًا العثور على السكر خلف المكونات مع ملصق ينتهي بـ “ose”. كلها عبارة عن سكر ، بما في ذلك المالتوز والسكروز والجالاكتوز. احذر من العسل والكراميل ومصادر السكر الأخرى. يحتوي السكر على أسماء لا حصر لها ويتم هضمه بسرعة ، مما يؤدي إلى ارتفاع سريع في المستويات سكر الدم.
  • – الدقيق المعالج يؤدي إلى ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم: كما هو الحال بالنسبة للكسر ، يؤدي الدقيق المكرر إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وقد يكون له عدة أسماء: قد يسمى دقيق القمح ، أو الدقيق الأبيض ، أو الدقيق المدعم. طحين الطعام الكامل هو الخيار المفضل لغناه بالألياف والفيتامينات والمعادن. عند إزالة الألياف من الطحين تتحول إلى سكر سريع مما يؤدي إلى زيادة سريعة في مستويات السكر في الدم ، ثم يعود وينخفض بسرعة مما يؤدي إلى الشعور بالجوع ويزيد من الرغبة في القوام غير الصحي ، ومن ثم أهمية التركيز على الأطعمة الكاملة الغنية بالألياف.
  • – الكرواسان والحلويات
  • – البسكويت وألواح الشوكولاتة المصنعة
  • – البطاطا المقلية والتشيبس والمقليات بأنواعها
  • – المرغرين
  • – الأطباق الجاهزة.