“بعد انتشار الخبر”.. التعليم العالي تكشف حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات لمدة 15 يوم

انتشرت في الساعات الماضية شائعات تفيد وجود نية لدى وزارة التعليم العالي لتأجيل الدراسة لمدة 15 يوم وذلك بسبب ظهور حالات لجدري القرود، وهو الأمر الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكان لابد من وجود رد رسمي من قبل الجهات المسؤولة لتوضيح الحقائق أمام الطلاب والآباء وكذلك الرأي العام ونشر التفاصيل كاملة حول موعد بداية العام الدراسي الجديد.

التعليم العالي تكشف حقيقة تأجيل الدراسة

نفى مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي كل الأنباء التي ترددت حول إمكانية تأجيل الدراسة لمدة أسبوع أو أسبوعين بسبب مرض جدري القرود، مؤكدًا بأن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد وهو 1 أكتوبر المقبل في جميع الكليات والمعاهد على مستوى كل الجامعات في مصر.

وأوضح المصدر، بان الوزارة قد أعطت تعليمات صريحة إلى الجامعات بشأن الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب.

خارطة الدراسة في العام الجامعي الجديد 2022-2023

كشف المجلس الأعلى للجامعات عن خارطة الدراسة خلال العام الجامعي الجديد 2022-2023، حيث سيبدأ من الأول من أكتوبر القادم وتستمر الدراسة في الترم الأول لمدة 14 أسبوع، لينتهي في 9 يناير القادم وتبدأ عندها امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتستمر حتى يوم 26 يناير، ومن ثم إجازة نصف العام حتى يوم 9 فبراير 2022.

وينطلق الترم الثاني في 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهي الخميس 1 يونيو 2023، وستكون الامتحانات خلال شهر يونيو 2022 وفقًا لكل جامعة على حدة.