عاجل.. حقيقة تأجيل بداية العام الدراسي حتى 10 أكتوبر المقبل.. أول رد رسمي من وزارة التربية والتعليم

نعرض عليكم موعد بدء السنة الدراسية الجديدة في كل المدارس والجامعات للعام الدراسي الجديد 2022/2023 ، حيث أنه يبحث نسبة كبيرة جدا من أولياء الأمور والطلاب على المواقع الإلكترونية للتعرف عن المواعيد الخاصة بموعد فتح المدارس، وبشكل خاص بعد الانتهاء من امتحانات طلاب الثانوية العامة، وأيضا إتمام الإعلان عن نتائجهم، والبدء في المرحلة الأولى الخاصة بتنسيق الجامعات، وأيضا اختبارات القبول في بعض من الكليات المتنوعة.

كما تستقبل كل الجامعات الحكومية خلال العام الدراسي الجديد، الدفعات الجديدة من الطلاب، الذي تتعدى أعدادهم آلاف، وهذا بعد الانتهاء من عمليات التقديم والتي تتم بصورة إلكترونية قبل أن يتم تسليم جميع الملفات التي تشتمل على جميع الأوراق المطلوبة ومن المقرر أن العام الدراسي سوف يبدأ يوم 1 من شهر أكتوبر المقبل لعام 2022.

شائعات حول تأجيل موعد الدراسة

كذب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما دار حول تأجيل موعد بداية العام الدراسي الجديد في كل من المدارس بالسنة الدراسية الجديدة حتى يصبح  يوم ١٠ أكتوبر المقبل.

كما أكد أيضا الوزير خلال تصريحات خاصة له أن كل ما تم نشره عن موعد تأجيل الدراسة غير صحيح نهائيا مؤكدا بدء العام الدراسي الجديد لعام 2022/2023 في موعده الذي تم الإعلان عنه في الأول من شهر أكتوبر المقبل.

كما أنه من المقرر بأن يبدأ العام الدراسي الثاني في يوم 11 من شهر فبراير لعام 2023، كما تستمر فترة الدراسة لمدة ما يقارب من حوالي 16 أسبوع سوف تنتهي في يوم الخميس الموافق 1 من شهر يونيو سنة 2023، ويتم إجراء جميع امتحانات الفصل الدراسي الثاني في شهر يونيو 2023.