خراب بيوت.. موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم بشأن قرار رفع سعر الفائدة

تعيش الاسواق في الفترة الأخيرة ارتفاع كبير في الأسعار بسبب ارتفاع سعر الفائدة والتي معها عاشت البنوك المركزي العالمية حالة من الترقب، والتي تأتي قبل موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم بشأن قرار رفع سعر الفائدة، والتي تأتي وسط توقعات برفع سعر الفائدة مرة أخرى لمواجهة موجة التضخم التي تمر بها الولايات المتحدة الامريكية بسبب الأزمات العالمية.

اجتماع الفيدرالي الامريكي يتم عقده 8 مرات سنويا لدراسة السوق المالي المحلي والاستثمار في السوق العالمي، مما جعل اجتماع الفيدرالي الأمريكي منتظر بشكل كبير بالنسبة للبنوك المركزية حول العالم والتي تعمل بالدولار.

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم

خراب بيوت.. موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم بشأن قرار رفع سعر الفائدة

تناول اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الأخير ارتفاع الأسعار حول العالم والامور الخاصة بالاقتصاد والسوق العالمي وقضية ارتفاع أسعار الاستهلاك والركود العالمي والتضخم، وبالتأكيد أزمة روسيا وأوكرانيا، وتشهد الفترة المقبلة اجتماع جديد للفيدرالي لإعلان اسعار الفائدة الجديدة ونعرض لكم موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم.

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر الجاري والذي من خلاله سيتم التعرف على أسعار الفائدة الجديدة وقرارات خاصة بالاقتصاد الأمريكي لحل الأزمات التي يمر بها مؤخراً، ولخفض معدلات الفائدة.

على أن يشهد يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر الجاري اجتماع للبنك المركزي المصري لمناقشة ما تم اتخاذة من قرارات في البنك الفديرالي الأمريكي عن اجتماع اليوم المرتقب في العالم بشان قرار رفع سعر الفائدة، وياتي السبب الرئيسي لاجتماع الفيدرالي الأمريكي هو مناقشة التضخم الاقتصادي في الأسواق، والكساد والانكماش الحاد المسيطر على الأسواق مؤخراً.

ويترقب المستثمرون معرفة تعليقات رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن مؤشرات تشديد السياسة النقدية العالمية، ومن المتوقع أن يتم رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، للبنك المركزي الاوربي والذي بناءً عليه قرر الفيدرالي الامريكي رفع سعر الفائدة بنسبة 0.75%، خلال اجتماعه لمناقشة القرار وسط ترقب عالمي لصدوره.