تفاصيل عن اكتشاف علاج جديد أمريكي لمرض السرطان الخبيث من خلال ضوء الليزر

تم النشر من جريدة “لينتا. رو”، اكتشاف علمي جديد يعمل على المساعد في العلاج من مرض السرطان، وقد يساهم بصورة كبيرة فى السيطرة على ذلك المرض اللعين.

 

وتم التوضيح من الجريدة، أن هناك علماء من كندا ومن الولايات المتحدة قد اكتشفوا أجدد طريقة ليتم مقاومة مرض السرطان وهذه الطريقة تعتمد على استخدام العلاج الضوئي، وقد نشرت مجلة “Journal of Medicinal Chemistry”  أن أفضل الطرق المتعلقة بالعلاج الجديد، بحيث قد أشارت إلى أن على الرغم من وجود مفعول قوي إلى العلاج الكيميائي، الذي من الممكن أن ينقذ حياة الكثير من المرضى، وإلا أنه لا يصلح إلى جميع المرضى ولا يصلح أيضًا لجميع أنواع السرطان.

 

وضحوا العلماء الذين اكتشفوا تلك الطريقة الجديدة لعلاج الخلايا الخبيثة المكافحة إلى العلاجات المستخدمة حاليًا، والتى تشمل تعريض تلك الخلايا السرطانية إلى أنواع محددة من الضوء، تلك الطريقة تكمن في استخدام ضوء “الليزر” الذي يكون موجه بدقة لكي يتم تنشيط الدواء المستخدم لكي يتم تدمير الخلايا السرطانية، وتلك الطريقة شبيهة بالذي تستخدم أحيانًا فى علاج مرض سرطان الجلد، ولكن تلك طريقة العلاج غير فعالة كما هو متوقع فى علاج أورام السرطان العميقة على سبيل المثال سرطان الثدى.

 

وتم توضيح التقارير أن عندما يتم استخدام الضوء الأحمر قد يسمح بالتوغل وذلك فى عمق الأنسجة،  ويتسبب فى أقل الضرر إلى خلايا الجسم السليمة.