“حصرياً”.. شاهد أول صورة للطماطم البنفسجية المعدلة وراثيا لعلاج مرض السرطان.. شاهد بالصور

شاهد أول صورة للطماطم البنفسجية المعدلة وراثيا لعلاج مرض السرطان بمختلف أنواعه ودرجة خطورته.. قامت وزارة الزراعة الأمريكية بالموافقة على الاستخدام البشري للطماطم المعدلة وراثيا والتي تم تعديل جيناتها كي تمكننا من الاستفادة ببعض العناصر الغذائية الهامة المفيدة في علاج السرطان، وجميعنا يعرف لون الطماطم الاحمر المعتاد لكن هذه الطماطم لونها بنفسجي داكن اللون وإليكم المزيد من التفاصيل عن هذا الخبر في سطور هذا المقال التالية.

الطماطم البنفسجية

"حصرياً".. شاهد أول صورة للطماطم البنفسجية المعدلة وراثيا لعلاج مرض السرطان.. شاهد بالصور

قامت شبكة CCN عن تصريحات مجموعة من العلماء حول الطماطم البنفسجية وعن أنها لها عمر افتراضي يزيد عن عمر الطماطم الطبيعية كما أنها مفيدة أكثر منها بكثير لصحة الإنسان، وأكد الباحثون على أن هذه الطماطم المعدلة جينيا لم يتم تعديل لونها فقط بل عُدلت قيمتها الغذائية لتصبح افضل بكثير من ذي قبل.

وهذا اللون البنفسجي يعود إلى ارتفاع نسبة الأنثوسيانين فيها وهو نوع من مضادات الأكسدة المسؤولة عن علاج السرطان وفقا لتصريحات الباحثون في مركز جون إينيس في بريطانيا، وبمجرد الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سيتم توزيعها في الأسواق بالكامل في الولايات المتحدة، وهذا بعدما تم الاعتراف بها من قبل وزارة الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفور صدور أي قرارات جديدة بشأن الطماطم البنفسجية سوف ننقلها لكم عبر موقعنا الاخباري «كورة في العارضة».. تابعونا كي يصل إلى حضراتكم كل جديد.