“عااجل”.. تعرف علي ضوابط أداء امتحان الثانوية.. التربية والتعليم تصدر قرار جديد لتلك الفئة من الطلاب

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قواعد التقدم لامتحان استكمال شهادة الثانوية العامة بالبعثة التعليمية المصرية بجمهورية السودان للعام الدراسي 2022/2023،حيث كان ذالك عن طريق بيان صدر عنها، خلال ساعات يوم الثلاثاء الموافق 20 سبتمبر من العام 2022،وتم الانتهاء من مناقشة تعديل يخص ضوابط التقدم لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بالبعثة التعليمية المصرية في جمهورية السودان للعام الدراسى 2022/ 2023.

"عااجل".. تعرف علي ضوابط أداء امتحان الثانوية.. التربية والتعليم تصدر قرار جديد لتلك الفئة من الطلاب
ضوابط أداء امتحان الثانوية.. وزير التربية والتعليم يصدر قرار جديد لتلك الفئة من الطلاب

ضوابط أداء امتحان الثانوية بالبعثة المصرية في السودان

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجموعة من الضوابط لتمكين الطالب من التقدم لامتحان الثانوية بالبعثة المصرية بالسودان والتي جاءت على النحو التالي:

  •  ‏ يحب أن يكون الطالب المتقدم لأداء الامتحانات حاصل على الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي العام من مدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان باعتباره طالب منتظم.
  • يجب ‏أن يكون الطالب هو أحد أبناء العاملين بالبعثات الحكومية المصرية بالسودان (المعارين فقط).
  • يجب أن يكون مقيم بدولة السودان من بداية سفر المعار (الوالد/ الوالدة) حتى موعد عقد الامتحان.
  • لا يوجد ما يعرف باسم طالب منازل بالبعثة المصرية في السودان.
  • كما يحق أيضا لأبناء ء الجالية المصرية المقيمين بدولة السودان من دون العاملين بالبعثات الحكومية المصرية ممن لا يرغبون فى الدراسة بمدراس البعثة التقدم على نظام أبناؤنا فى الخارج على أن يكون ذلك بدءا من الصفوف الأولى وحتى الصف الثاني الثانوي.

تعديل نظام أبناؤنا بالخارج

وقد أعلن المجلس الأعلى للتعليم موافقته على تعديل نظام الدراسة على نظام أبنائنا بالخارج برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ليصبح فصلين دراسيين بدلاً من فصل دراسي واحد ، أسوة بطلاب المدارس في جمهورية العرب. مصر. وأكد الوزير أن التعليم يسعى إلى توفير نظام تعليمي متميز. لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، مع خلق بيئة مناسبة وجيدة لطلابنا ، على جميع مستويات وأنواع التعليم قبل الجامعي.