تعفن حلقي في الشبسي!….متخصص في التغذية العلاجية يحسم الجدل

انتشرت في الآونة الأخيرة أخبار وإشاعات وآراء مختلفه حول ما نشر عن التعفن الحلقي في بطاطس كيس الشيبسي، وبسبب تداول هذا الموضوع وتفاوت الآراء عليه وجب الاستعانة والأخذ بالرأي الأخير والسليم من مختص بسبب أهميته و انه منتج يتم إنتاجه و بيعه بكمية كبيرة جدا يوميا خاصة من الأطفال و زيادة خطره بسبب اقتراب المدارس.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد الحوفي أستشاري التغذية العلاجية أن هذا الكلام ليس له أدني أساس من الصحة علي الجانب العلمي و انه ليس سوي مجرد إشاعات مبنيه علي عدم فهم علمي كامل لطبيعة التعفن الحلقي بشكل خاص وأمراض النبات بشكل مطلق و عام.

حيث أوضح  أن التعفن الحلقي من المستحيل أن يجعل لون البطاطس الشيبسي بني محروق بل انه إذا كان تعفن حلقي فعلا سيكون لونها اسود تماما بالإضافة إلي طعمها الذي سيكون منفرا للغايه بالإضافة إلي انه يستحيل قليها لأنها لن تتحول إلي الحالة المقرمشة المستحبة والمعروفة من الجميع بل ستكون ذات قوام طري وبالإضافة إلي رائحتها التي ستكون منفره أيضا.

تعفن حلقي في الشبسي!....متخصص في التغذية العلاجية يحسم الجدل

كما أضاف الدكتور الحوفي أن أي نوع من أنواع التعفن علي أي نوع من الخضروات و البطاطس ستجعلها منفره و غير قابله للاستخدام بشكل قاطع و بجميع الجوانب الممكنة.

تعفن حلقي في الشبسي!....متخصص في التغذية العلاجية يحسم الجدل

كما استكمل حديثه عن مساله البطاطس الشيبسي قائلا أنها يجب أن تكون ذهبيه اللون وليست مائله للون البني المحروق لأن هذا يعني أنها قد تعرضت لمواد كيميائيه مختلفة وبالطبع تشكل ضرر كبير علي صحه الإنسان.