تغيير نظام الدراسة لـ أبنائنا في الخارج .. قرار جديد لوزير التعليم

خلال اجتماعهم أمس الأربعاء 21 سبتمبر، أكد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي أنه قام بالموافقة على تعديل نظام الدراسة لجميع الطلاب المصريين الذين يدرسون في الخارج بحيث يصبح فصلين دراسيين بدلا من فصل دراسي واحد فقط أسوة بطلاب مدارس جمهورية مصر العربية بالكامل.

كان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد تزعم اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي الذي عقد مساء أمس،  من أجل مناقشة خطة العام الدراسي الجديد لعام 2022/2023، والذى من المقرر أن يبدأ في الأول من أكتوبر القادم.

قرارات جديدة بشأن تغيير خطة التعليم في الخارج

كما أكد وزير التربية والتعليم على أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى له دور كبير وهام جداً في المشاركة في اتخاذ القرار، موضحا إلى أنه قام بدعوة أساتذة كليات التربية باعتبارهم جزءًا لا يتجزأ من عملية تطوير التعليم،  والإحساس بالمسؤولية القومية ناحية البلد باعتبار أن التعليم قضية أمن قومية.

كما صرح الدكتور رضا حجازي قائلا إن الوزارة تسعى جاهدة من أجل توفير منظومة تعليمية متميزة ومتقدمة، قائمة على ضمان الجودة والفاعلية، والتي من خلالها يتم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، تجهيزا لبدء السنة الدراسية الجديدة لعام 2022-2023، وحرصا من الوزارة على تكامل جميع الجهود التي تقوم بها الوزارة، عن طريق كل الهيئات والجهات المختصة، والتابعة لها.