“خطر وسم قاتل”..!! الصحة تحذر من تناول اللانشون واللحوم المصنعة للأطفال وتشدد على خطورته..”يسبب السرطان وأمراض الكبد”

يعتبر تناول اللانشون هو من الأمور المحببة لدى الأطفال والكبار فكثيرًا ما يفشل الآباء في إقناع أطفالهم بتناول الغذاء الصحي والمتوازن فيكون الحل البديل هو اللجوء لشراء المنتجات المصنعة مثل اللانشون والسوسيس والبرجر وغيرها من اللحوم المصنعة غير منتبهين إلى خطورة هذه المنتجات، لذا فاليوم وعبر موقع كوره في العارضه سوف نقدم لكم تفاصيل عن خطورة أكل اللانشون خصوصا لدى الأطفال الصغار ، وتلاميذ المدارس، وخطورة اللحوم المصنعة بشكل عام."خطر وسم قاتل"..!! الصحة تحذر من تناول اللانشون واللحوم المصنعة للأطفال وتشدد على خطورته.."يسبب السرطان وأمراض الكبد"

خطورة اللحوم المصنعة بشكل عام

جميع اللحوم المصنعة التي يتم شراؤها من الخارج يتم استخدام العديد من المواد الكيميائية في تصنيعها من أجل إضافة النكهة المميزة وكذلك اللون والرائحة، بالإضافة إلى بعض المواد الكيميائية التي تستخدم لحفظ هذه اللحوم لفترات طويلة ومنعها من التلف أو التعفن، وعند تناول اللحوم المصنعة بشكل مستمر فإن هذه المواد الكيميائية تترسب في الجسم وتسبب العديد من الأضرار الخطيرة.

أضرار خطيرة عند تناول اللانشون للأطفال

"خطر وسم قاتل"..!! الصحة تحذر من تناول اللانشون واللحوم المصنعة للأطفال وتشدد على خطورته.."يسبب السرطان وأمراض الكبد"

  1. يدمر الكبد: حيث يحتوي اللانشون في مكوناته على نترات الصوديوم وهي مادة لها تأثير ضار وخطير على الكبد بشكل خاص وأعضاء الجسم الداخلية بشكل عام.
  2. لإصابة بالتسمم الغذائي: يسبب تناول اللانشون الإصابة بالتسمم الغذائي بسبب تحول مادة النترات إلى مركبات النيتريت وذلك بفعل البكتيريا الطبيعية الموجودة في اللحوم المصنعة والإنزيمات الموجودة في اللانشون.
  3. الإصابة ببعض أنواع السرطان: فقد أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات الحديثة أن الانتظام على تناول اللحوم المصنعة التي تحتوي على مادة النترات فإنها تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون وسرطان البنكرياس.