فرصة لا تجعلها تفوتك .. تعلن الإسكان عن أدنى حد للتقديم في سكن لكل المصريين بعد الإعلان عن زيادة معدل الدخل

صرحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بأنه قام بتغيير الحد الأقصى لمعدل الدخل الشهري في الاقرار الأخير من مبادرة سكن لكل المصريين 3.

 

لتصبح الزيادة في معدل الأجور والأسعار الحالية بهدف تمكينهم من الحصول على وحدات سكنية مدعومة، حتى يصبح الحد الأقصى  لفئة منخفض الدخل 6000 جنيه مصري شهريًا وذلك للفرد الأعزب. 

 

بينما يكون الحد الأقصى 8000 جنيه مصري شهريا للأسرة، وذلك يمكن لجميع الحاصلين على مرتبات 1500 و 2000 و2500جنيه مصري شهريًا التقديم للمبادرة.

 

وذكرت مي أن الدعم المخصص للوحدة يكون على قدر ضعف ثمنها وذلك بسبب دعم الفائدة بنسبة 3٪ وتكلفة المرافق والأرض والدعم النقدي.

 

وقالت أن القسط سوف يتماثل في 40٪ من الدخل كحد أقصى، وأن الدخل الذي يكون أقل يحظى بدعم نقدي أكبر اشارت إلى أن أغلب الوحدات في الاسكان الاجتماعي يتراوح سعرها ما بين 194 إلى 207 ألف جنيه مصري. 

 

وأكدت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي بأنه يوجد 3 مواقع ضمن الإعلان يتم استلام المواطن فيها للوحدة وذلك بعد 18 شهرًا.

 

 حيث أنها أكدت بأن الأسعار ستكون مناسبة جدًا بالنسبة لمستويات الدخول والمقدمات بنسبة 10٪ لمحدودي الدخل. 

 

وسوف يبدأ القسط من 427 جنيه  شهريًا وذلك نظرًا بأن الصندوق قد رفع سقف دخل المتقدمين إلى 8 آلاف للأعزب ويتم هذا لمنخفضي الدخل من أجل توسيع الشريحة المتقدمة.