“افصله عن الكهرباء”..! جهاز صغير بـ 20 جنيه يسبب ارتفاع قيمة “فاتورة الكهرباء” في المنزل… تخلص منه فوراً!!

يدخل علينا فصل الصيف ، وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع، ونبدأ في استشعار سخونة الجو من حولنا ، ولكن ليست فقط درجات الحرارة هي التي ترتفع ، فقد ترتفع أيضا فاتورة الكهرباء ، وقد يعتقد البعض ان السبب في ذلك هو مشكلة في عداد الكهرباء القديم أو الجديد ، ولكن في الحقيقة عداد الكهرباء ليس هو المتهم في هذه الحالة ، حيث هناك مجموعه من الأسباب التي قد تؤدي الي ارتفاع استهلاك الكهرباء عن الاستهلاك الطبيعي مما ينتج عنه زيادة في شريحة الكهرباء مما يعني ارتفاع فاتورة الكهرباء عن المعتاد ، لذا فاليوم وعبر موقع كوره في العارضه سوف نقدم لكم طريقة لتقليل قيمة فاتورة الكهرباء.

مشكلة خصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع

أسباب تؤدي إلى إرتفاع قيمة فاتورة الكهرباء

  •  الاعتماد على الفرن الكهربائى بشكل مبالغ ، كما ينصح أيضاً باستخدام المايكرويف فى تسخين الأكل بدلًا من الفرن، لأنها تستهلك وقتاً أقل، وبالتالى طاقة أقل.
  • ترك الأجهزة الإلكترونية موصلة بالكهرباء: ترك الأجهزة الإلكترونية موصولة بالكهرباء، يستهلك الطاقة حتى عند إيقاف تشغيل الأجهزة، لذلك يجب فصل كل الأجهزة عن الكهرباء في غير وقت استعمالها.
  •  ترك الإضاءة : يعتبر ترك الإضاءة مفتوحة من أكثر الأشياء، التي تهدر من الطاقة الكهربائية.
  • استمرار فتح باب الفريزر أو التفاحة لفترة كبيرة.

أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء في المنزل

جهاز صغير موجود في المنزل يسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

  • التكييف: يعتبر جهاز التكييف من أكثر الأجهزة التي تستهلك قدرا كبيرا من الكهرباء حيث أنه الاكثر استعمالا بين أجهزة المنزل الصيفية.
  • الثلاجة: بنفس طريقة التكييف وأهميته في فصل الصيف للحفاظ على درجة حرارة الانسان، فالثلاجة لا غنى عنها أيضاً في فصل الصيف حفاظا على المأكولات والمشروبات
  • غسالة الملابس الأوتوماتيك: حيث أن تجفيف الملابس يحتاج الكثير من الطاقة الكهربائية حتى يتم تجفيف الملابس.