يصيبك بالسرطان.. طبيب يحذر: لا تتناول الشيبسي في حالة وجود هذا الشيء

يفضل الكثير من الأفراد في كافة أنحاء العالم بأن يقوموا بتناول رقائق البطاطس المقرمشة أو ما يسمى بـ”الشيبسي”، لكن من الواضح أنه يوجد أمر محدد لا بد من أخذ الحذر منه في هذا الطعام بالتحديد، حيث أنه انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لكيس”الشيبسي”، التي وضحت وجود شيء غريب على رقائق البطاطس، حيث أن جميع حوافها كانت “محروقة”، وهذا أثار جدل كبير  بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، كما حسم الدكتور أسامة أرميا، أخصائي باطني، النقاش حول صورة الشيبسي المتداولة، محذرا من تناوله نهائيا حالة كانت حوافه “محروقة” بهذا الشكل.

السبب وراء عدم تناول الشيبسي المحروق

كما قال الطبيب على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الشيبسي اللي بالمنظر ده وبنقول عليه ده محروق .. دا مش محروق هو مصاب بعفن حلقي يعني ممنوع يتاكل لأي سبب كان لازم يترمي على الفور لأنه  بيسبب مشاكل صحية خطيرة جدا ياريت تنتبهوا على أولادكم كويس.

بجانب أن الطبيب أضاف أيضا “بلاش تناول شيبسات وفنكوش نهائي وبلغنا حضراتكم دا في فيديو ضروري جدا، إن الحاجات دي من الأطعمة هي السبب في الإصابة بأنواع كتير من مرض السرطان فبلاش ارجوكم”.

أضرار تناول الشيبسي على الصحة

  • يعمل على زيادة معدل الكوليسترول في الدم وهذا بسبب ترسيب الدهون المشبعة السلبية بسبب زيت القلي التي يتم قليها بداخله.
  • كما أنه يزيد من مشاكل تهيج المعدة والتهابها بصورة كبيرة، وكذلك تهيج أحماض المعدة، التي بدورها تسبب القرحة، وأيضا النزلات المعوية.
  • كما أن مكسبات الطعم وجميع الإضافات الصناعية التي توجد عليها تقلل من مقاومة الجسم للمرض، وتضعف المناعة بشكل كبير.
  • كما أنه يرفع معدل الإصابة بالسمنة المفرطة لكل من الكبار والصغار.
  • يزيد من حدوث ارتجاع المريء وأيضا أمراض الأمعاء.