قسط على مهلك.. تعرف علي أبرز قرارات وزارة التربية و التعليم ومنها إتاحة تقسيط المصروفات الدراسية

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، دفع مصاريف مدارس اللغات التجريبية الرسمية على ثلاث دفعات ، الأولى منها في الأول من أكتوبر من العام المقبل بنسبة 50٪ ، والثانية ستكون و تصل إلى وتشمل 1 يناير من العام المقبل بمعدل 30٪ ، وثالث دفعة في مارس بنسبة 20٪.

المصروفات الدراسية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن مصاريف “مدارس اللغات التجريبية ” الرسمية ، المحددة بالقرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014 ، ونشرة مصاريف التدريب الصادرة عن الإدارة المالية في يتم دفع رواتب الوزارة في 3 أجزاء ، مع التنبيه لمديري المديريات التربوية والإدارات التربوية “. يُطلب من مديري مدارس اللغات الحكومية والخاصة المتميزة تحصيل الرسوم على 3 أقساط ، أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن رسوم المدارس الحكومية العربية يتم تحصيلها على 3 أقساط أيضًا في الأول من أكتوبر ويناير ومارس.

اولياء الأمور

رحب أولياء أمور طلاب المدارس العربية التجريبية والحكومية بقرار وزير التربية والتعليم دفع مصاريف العام الدراسي الجديد على ثلاث دفعات ، مؤكدين أن ذلك سيساهم في رفع العبء عن أولياء الأمور ، موضحين ذلك لأول مرة تصدر الوزارة قرارا بتحديد المصاريف المدرسية ، موضحة أنه على الوزارة مراقبة تنفيذ القرار بشأن الأماكن ، حيث ترفض بعض المدارس ، ولا سيما المدارس الخاصة ، الامتثال لقرار تقسيم التكاليف إلى 4 أجزاء.