وزير التربية و التعليم يوضح كيفية تصحيح امتحانات الثانوية العامة.. تفاصيل

قال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم و التعليم الفني ، إن اختبار الاختيار من متعدد في المرحلة الثانوية هو 70٪ من الأسئلة التي سيتم تصحيحها إلكترونيًا ، بينما الأسئلة المقالية 30٪ و سيتم تصحيحها باستخدام تابلت المعلم ، على وفق Rubrics الدقيقة ، و لا يوجد تصحيح يدوي .

تعليمات رضا حجازي

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: “المدرسة هي بيتك الثاني ، لذا اعتني بها يا زملائي وأبنائي المدرسين. نهدف هذا العام إلى عودة الطلاب إلى المدرسة وأن تكون المدرسة مكانًا يجذب الطلاب ويجذبهم في جميع جوانب العلوم و الثقافة و الرياضة و الفن ، بشرط أن يجد كل طالب نفس الشيء في المدرسة حتى نكون طالب يفخر ببلده ويقبل التعددية والتعامل مع الآخرين وقادر على المنافسة ، و يكون قادة وعلماء للمستقبل الذي نفخر به و نعتز به ، و نبني شخصًا واعيًا صالحًا ومصالحًا و مستعدًا لخدمة بلده ” .

استراتيجية المساهمة و المشاركة

و تابع وزير التربية و التعليم والتعليم الفني : ربما تكون استراتيجيات المشاركة و الانخراط من أهم الاستراتيجيات الداعمة لإشراك طلابنا و الحفاظ على روح المواطنة و الوطنية لديهم ، وجهت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفنى بتحقيق الانضباط بالمدارس فى العام الدراسى الجديد و الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لجميع العاملين و الطلاب.