“صدمة عمرك”.. فاكهة حرم علينا أكلها نأكلها كل يوم ولا نعلم أنها حرام!!.. تعرف عليها الآن 

“صدمة عمرك”.. فاكهة حرم علينا أكلها نأكلها كل يوم ولا نعلم أنها حرام!!.. هناك نوع من أنواع الفاكهة التي يتناولها الكثير من الناس على مر العصور لكنهم لا يعلمون أنها فاكهة محرمة في الدين الاسلامي الحنيف بشكل خاص على الرجال والنساء والاطفال، لكنهم لا يستطيعون الاستغناء عنها يوم واحد بالرغم من نهي الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم عن تناولها تماماً وهذه الفاكهة هي فاكهة اللسان أو “الغيبة والنميمة”.

فاكهة حرم الله اكلها

"صدمة عمرك".. فاكهة حرم علينا أكلها نأكلها كل يوم ولا نعلم أنها حرام!!.. تعرف عليها الآن 

هذه الفاكهة عبارة عن النميمة والغيبة اللذان يعتبران من كبائر الذنوب التي قال الخالق سبحانه وتعالى عنها في سورة الحجرات “ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضاً أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم”.

ومن المعروف في الدين الاسلامي أن الغيبة والنميمة من أكبر الذنوب والأكثر تكراراً ونرتكبها جميعا بصورة طبيعية دون الشعور بأي ذنب حيال فعل ذلك وعقوبتها تماثل عقوبة القتل والزنا والسرقة ولا تقل عنها لكن الكثير منا يتساهل معها ولا يعتبرها من كبائر الذنوب.

عقوبة الغيبة والنميمة في الآخرة

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم عن النمامين “مررت بقوم لهم أظافر من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم”، وبالنسبة إلى كفارة الغيبة والنميمة فهي قول دعاء كفارة المجلس وهو “سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك”، وسوف يغفر الله ذنبه كاملاً وكل ما قاله في مجلسه.