كله على المفتوح.. موعد مباريات مصر مع النيجر وليبيريا والقنوات الناقلة

يترقب جمهور الكرة في مصر، موعد مباراتي المنتخب المقبلة أمام النيجر وليبيريا وذلك في أول ظهور له مع المنتخب البرتغالي روي فيتوريا، والذي تولى المسؤولية الفنية للمنتخب خلفا للمنتخب إيهاب جلال والذي لم يستمر طويلا مع الفراعنة بعد تراجع النتائج والأداء.

موعد مباراتي النيجير وليبيريا والقنوات الناقلة

وحدد الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة روي فيتوريا، موعد المباريات الودية خلال المعسكر الوطني خلال فترة التوقف الدولي فيفا لشهر سبتمبر الجاري، والتي تأتي ضمن استعدادات المنتخبات لبطولة كأس العالم والتي تنطلق في العشرين من شهر نوفمبر المقبل وتستمر حتى 18 من ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر والنيجر يوم الجمعة المقبلة الـ  23 من شهر سبتمبر الجاري، على ملعب استاد  الإسكندرية في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، أما المباراة الثانية فستكون أمام ليبيريا يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من نفس الشهر في تمام الساعة السادسة مساءا أيضا على نفس الملعب.

وقرر المدرب فيتوريا منح اللاعبين المختارين راحة من التدريبات بالتزامن مع المرحلة الثانية النهائية للمعسكر الوطني، على أن تستأنف التدريبات اليوم الاثنين بدون توقف على أن ينضم بقية اللاعبين المحترفين إلى المعسكر فور الانتهاء من ارتباطاهم مع فرقهم.

الفيفا يتخذ قرار نهائي بشأن مشاركة منتخب مصر فى كأس العالم
موعد مبارة مصر المقبلة أمام النيجر وليبيريا

قائمة منتخب مصر أمام ليبيريا والنيجر

واختار المدرب البرتغالي روي فيتوريا قائمته النهائية التي ستخوض مباراتي النيجر وليبريا بعد  أيام بشكل ودي،  حيث استبعد  المدرب نحو 9 لاعبين من القائمة الأولى وهم: ” شادي حسين مهاجم الأهلي الجديد، واللاعب مروان عطية وأحمد عادل ميسي ثنائي فريق نادي الاتحاد الإسكندرية، وباهر المحمدي وأحمد مدبولي نجمي فريق الإسماعيلي.

وضمت قائمة المستبعدين كلا من ناصر منسي لاعب البنك الأهلي، وأحمد شريف مهاجم فريق فاركو، وسام مرسي المحترف في صفوف فريق إيبسويتش تاون الانجليزي، بالإضافة إلى اللاعب نبيل عماد دونجا المنتقل حديثا لنادي الزمالك بسبب الإصابة التي تعرض لها بقطع في غضروف الركبة.

وأعلن المدرب البرتغالي فيتوريا عن قائمة المنتخب التي ستشارك في مباراتي النيجر وليبريا على الترتيب، حيث ضمت القائمة أربعة من لاعبي نادي الزمالك بعد فوز الأخير أمس على بطل تشاد بهدفين بدون مقابل خارج الديار في ذهاب دور الـ 64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا وجاءت قائمة اللاعبين على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي
  • خط الدفاع: كريم فؤاد، عمر جابر، علي جبر، أحمد حجازي، محمد عبد المنعم، أسامة جلال، محمود حمدي الونش، محمد حمدي، أحمد فتوح
  • خط الوسط: حمدي فتحي، طارق حامد، أيمن أشرف، محمود حمادة، إسلام عيسى، أحمد سيد زيزو، محمد إبراهيم، إمام عاشور
  • خط الهجوم: محمد صلاح، عبد الرحمن مجدي، أحمد حسن كوكا، مروان حمدي، مصطفى محمد، عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه.