مصاب بمرض خطير.. أول تصريح من فريد الديب بعد نقله للمستشفى

صرحت أسرة المحامي المعروف فريد الديب، بالتأكيد عن تعرضه لأزمة صحية شديدة استلزمت نقله إلى المستشفى على الفور، كما شدد أحد من أفراد الأسرة خلال تصريحات له على إصابة المحامي المشهور فريد الديب بمضاعفات خطيرة بسبب مرض اللوكيميا وهو «سرطان الدم» الذي استلزمت منه أن يتم نقله إلى المستشفى لتقديم الرعاية الطبية اللازمة له، بجانب أن مصدر آخر مقرب من ناحية أسرة المحامي الشهير فريد الديب، قد كذب شائعات  حول وفاته، معلقا: «الأستاذ كويس وبألف خير الحمد لله، و يمر بأزمة صحية شديدة نظرا لما يعاني منه فقط، وما يثار من شائعات فهو غير صحيح بالمرة».

القضايا الخاصة بفريد الديب التي شغلت الرأي العام

ويعد المحامي فريد الديب من أشهر الأسماء في عالم المحاماة داخل مصر، وعلى مدار السنوات السابقة تولى الدفاع بالكثير من القضايا التي شغلت الرأي العام المصري بشكل كبير وآخرها هي قضية الآثار الكبرى.

 وخلال إحدى جلسات القضية، قال المحامي فريد الديب محامي رجل الأعمال المعروف حسن راتب المتهم في القضية: «لعل هذه المرافعة تكون هي الأخيرة لي، فقد تخطيت سن الثمانين عاما، وأعاني من مرض السرطان، وقد أديت واجبي ناحية موكلي على أكمل وجه وقد اجتهدت كثيرا ولكل مجتهد نصيب حتى لو كان خاطيء».

من هو المحامي فريد الديب؟

المحامي المعروف فريد الديب من مواليد 23 من شهر أكتوبر عام 1943 في حي الخليفة في القاهرة، حيث أنه تلقى تعليمه الابتدائي وحفظ القرآن الكريم في كتاب السيدة زينب والتحق بكلية الحقوق عام 1958 وتخرج منها سنة 1963، بتقدير عام جيد جداً.

كما أنه تم تعيينه وكيلاً للنيابة العامة في جنوب القاهرة ثم بعد ذلك عين وكيلاً للنيابة بالوايلي ثم بعدها في شرق القاهرة، ونيابة سوهاج أيضا ثم أُدين في مذبحة القضاة سنة 1969، وتم استبعاده و127 قاضيا وعضو في النيابة.

كما أنه عمل بعدها في وزارة العمل ثم التحق بجامعة الدول العربية حيث المنظمة الدولية لمكافحة الجريمة وبدأت رحلته بعد ذلك في المحاماة منذ سنة 1971 وحتى هذا الوقت .