“المملكة التي لا تغيب عنها الشمس”.. تعرف على خط الخلافة على العرش البريطاني بالترتيب بعد تولي تشارلز الحكم

ترتيب الجلوس على عرش بريطانيا أكثر ما يشغل بال الكثير من الناس من حول العالم، خاصةً بعدما تولى الملك تشارلز الحكم بعد وفاة والدته الملكة اليزابيث الثانية منذ عدة أيام، وهذا لأن أفراد العائلة عددهم كبير جداً وتختلف شعبيتهم بين الناس لهذا فهم يرغبون في معرفة من سوف يتولى الحكم بعد تشارلز خصوصاً أنه كبير السن، وهناك أحفاد كثيرين في العائلة سوف نكشف لكم المخطط كاملاً في السطور التالية.

ترتيب الجلوس على عرش بريطانيا

"المملكة التي لا تغيب عنها الشمس".. تعرف على خط الخلافة على العرش البريطاني بالترتيب بعد تولي تشارلز الحكم

أول من يتولى الحكم بعد الملكة اليزابيث الثانية هو تشارلز الثالث لأنه الابن البكر لها وهو من مواليد 1948 وتزوج من ديانا عام 1981 أنجب منها هاري ووليام وحدث الطلاق بينهما عام 1996 وتزوج عام 2005 من كاميلا باركر.

أما بالنسبة إلى الترتيب الثاني فهو من نصيب الأمير وليام الذي يلقب بدوق كامريدج وهو ابن تشارلز الثالث البكر والابن البكر للأميرة ديانا أيضاً ولد عام 1982 وتزوج من كيت ميدلتون عام 2011 ولديه ثلاث أبناء منها.

وثالثا الأمير جورج وهو ابن الأمير ويليام الأكبر ولد عام 2013، ويليه الأميرة شارلوت الابنة الكبيرة للأمير ويليام ولدت عام 2015، وخامسا الأمير لويس الابن الثاني للأمير ويليام من مواليد 2018.

وفي المرتبة السادسة الأمير هاري الابن الثاني للملك تشارلز الثالث من الزوجة الأولى ديانا، ولد عام 1984 وهو متزوج من الممثلة الأمريكية ميجان ميركل منذ عام 2018 ولديه طفلين منها.

وسابعا أرتشي ماونتباتن وندسور من مواليد 2019 وهو الابن الأكبر للأمير هاري، وثامنا ليليبت ماونتابتن وندسور ابنة هاري من مواليد 2021، وفي المرتبة التاسعة الأمير أندرو ابن اليزابيث الثاني من مواليد 1960، وأخيرا الأميرة بياتريس ابنة الأمير أندرو الكبرى من مواليد 1988.