لـ طلاب الدبلومات الفنية.. أقسام كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي

يستمر طلاب الدبلومات الفنية تسجيل رغباتهم في تنسيق الدبلومات الفنية 2022، والذي بدأ من يوم الخميس ويستمر حتى الخميس المقبل، على موقع التنسيق الإلكتروني، بحسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي، للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية نظام 3 و5 سنوات، وأيضًا المعاهد الفنية المتوسطة، وتعتبر كلية التكنولوجيا والتعليم أحد الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات في تنسيق الدبلومات الفنية 2022، والحاصلين على الدبلوم الصناعي سواء 3 أو 5 سنوات.

كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي

لـ طلاب الدبلومات الفنية.. أقسام كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي

تقبل كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي 20 % من الطلبة الجدد، وذلك وفقًا للفئات التالية:

  • يجب أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي، وأن يكون الطالب حاصل على الدرجات الإجمالية المعتمدة سنويًا من قبل مكتب التنسيق للقبول بالكلية.
  • يجب أن يكون الطالب حاصلًا على دبلوم فنى صناعي نظام 5 سنوات، وأن يكون الطالب حاصل على الدرجات الإجمالية المعتمدة سنويًا من قبل مكتب التنسيق للقبول بالكلية.
  • أن يكون الطالب حاصلًا على دبلوم فنى صناعي نظام 3 سنوات، أن يكون الطالب حاصل على الدرجات الإجمالية المعتمدة سنويًا من قبل مكتب التنسيق للقبول بالكلية.
  • أن يكون الطالب حاصلًا على معهد فنى صناعي، أن يكون الطالب حاصل على الدرجات الإجمالية المعتمدة سنويًا من قبل مكتب التنسيق للقبول بالكلية.

أقسام كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي

وتتضمن أقسام كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان أقسام تكنولوجيا التبريد والتكييف وأيضًا تكنولوجيا السيارات والجرارات، وتكنولوجيا الإنتاج و تكنولوجيا الكهرباء و تكنولوجيا الإلكترونيات، كما كشفت الجامعة عن برنامجين جديدين هما تكنولوجيا سيارات الهجين وتكنولوجيا الميكاترونيكس.

بكالوريوس تكنولوجيا الميكاترونيكس يساهم الخريج على أن يكون تقنيًا ماهرًا ويمكنه تصميم وإنتاج وتشغيل وتطوير الأنظمة الذكية والإنتاج والتحكم في عمليات التصنيع المختلفة والأنظمة الميكاترونية المختلفة، والتي أصبحت شائعة في التطبيقات الصناعية الحديثة مثل الروبوتات الصناعية وأجهزة التعبئة الآلية والصناعات التي تتطلب تقنيات التشغيل الآلي مثل التصنيع والسيارات والتعدين والشحن والزراعة وكذلك مجالات أخرى مثل أجهزة القياس و الأتمتة الصناعية والروبوتات.

وبرنامج تكنولوجيا سيارات الهجين هو دمج التدريس والبحث والنشاط الإبداعي في بيئة تعليمية جذابة ومليئه بالتحديات وداعمة لإعداد الخريجين موثوق به في قطاع تكنولوجيا السيارات بصفة عامة وتكنولوجيا السيارات الهجين على وجه الخصوص تعليما وصناعة وصيانة وبيعا.

وهناك كليات للتكنولوجيا والتعليم في عدة جامعات أخرى بخلاف جامعة حلوان، منها ‏جامعة بني سويف وجامعة السويس وجامعة سوهاج، وتضم كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي جامعة بني سويف، أقسام تكنولوجيا الإنتاج و‏التكنولوجيا الأجهزة الدقيقة و ‏تكنولوجيا الإلكترونيات وتكنولوجيا التحكم وتكنولوجيا الإنشاءات المدنية وتكنولوجيا الإنشاءات المعمارية وتكنولوجيا النسيج، أما عن كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي جامعة سوهاج، تشمل أقسام الميكانيكا والكهرباء والإنشاءات المدنية والمعمارية، وهي نفس الأقسام في كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة سوهاج.