تصوير جوي عن الطريق الجديد للخدمة حظر الميكروباص على الدائري

قامت محافظة الجيزة، بالنشر على صفحتها الرسمية على الفيسبوك فيديو عن طريق تقنية التصوير الجوي، ويقدم هذا الفيديو أعمال مشروع إنشاء طريق الخدمة الجديد الذي يوازي الطريق الدائري والقيام بأعمال التوسعات لتعزيز  الحركة المرورية.

 

تقوم الحكومة بتخصيص طريق الخدمة للميكروباصات بعد حظر سيرها على الطريق الدائري، وتم تشغيل الأتوبيس الترددي وتنفيذ محطات الطريق الدائري بالتطابق مع أعمال التوسعات الجارية ليصير بدلا عن الميكروباص، واختصار الوقت ولتحقيق السلامة العامة وتوفير الأمان للركاب.

وقد تم الإنتهاء من قبل وزارة النقل من توسعة المرحلة الأولى من أعمال تطوير الطريق الدائري بطول ٧٦ كم، وحاليا يتم تطوير المرحلة الثانية بطول ٣٤ كم، و بالتطابق  مع تنفيذ أعمال التطوير ويتم تنفيذ طريق خدمة يبلغ عرضه ١٠ أمتار، إلى جوار الطريق الدائري على جانبَي الطريق يتخصص في ما بعد للميكروباص.

 

ومازالت وزارة النقل في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التطوير الدائري، عن طريق الهيئة العامة للطرق والكباري، في المسافة من تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الزراعي حتى تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الصحراوي، وتقاطعات طرق الإسكندرية الصحراوي وصلة بالواحات وطريق المريوطية- طريق المنصورية؛ يبلغ طوله ٣٤ كم.

 

وقد تم الانتهاء من أعمال التطوير وأعمال توسعة المرحلة الأولى بطول ٧٦ كم من إجمالي ١١٠ كم؛ حيث أن تساهم أعمال التطوير والصيانة في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، و استيعاب الأحجام المرورية الكبيرة التي تأتي عليه خلال اليوم، كما أنه يساعد على توفير الوقت حيث أنه يعمل على تقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، وأيضا تقليل الاستهلاك من الطاقة للمركبات.