استغل الفرصة .. بنك مصر  يقدم اقوى شهادات الاستثمار في سبتمبر عام 2022 

يقوم بنك مصر بتقديم مجموعة من شهادات الاستثمار بالعملة المحلية، وتضمن هذه الشهادات شهادات القمة التي يقوم عنها العديد من عملاء البنك بالبحث عنها سواء الجدد أو الحاليين، وكذلك أيضا شهادات الإستثمار ذات عائد ثابت لمدة خمسة أعوام، وشهادات الإستثمار ذات عائد ثابت لمدة سبع سنوات، والشهادات الثلاثية ذات عوائد شهرية متغيرة.

 

وقد أقرت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري في اجتماعها يوم الخميس الموافق  ٢٠٢٢/٥/١٩، زيادة في أسعار الإيداع والإقراض لليلة واحدة وكذلك أيضا في أسعار التشغيل الأساسي في البنك المركزي ، بقيمة ٢٠٠ نقطة أساسية حتى بلغت إلى ١١.٢٥٪ و ١٢.٢٥٪ و ١١.٧٥٪ متتالية هذا وقد تم زيادة معدل الائتمان والخصم ٢٠٠ نقطة أساسية حتى بلغ إلى ١١.٧٥٪ 

 

تفاصيل الشهادة الثلاثية من بنك مصر

 

يمكن لعملاء بنك مصر إصدار الشهادة الثلاثية من بنك مصر:

 

تكون مدة الشهادة ٣ سنوات والحد الأدنى لشراء هذه الشهادة ١٠٠٠ جنيه ومضاعفاتها أما نسبة العائد لهذه الشهادة الثلاثية ١٤٪ في السنة عائد الشهادة يكون ثابتا طول فترة الشهادة ويتم صرف العائد شهري ولا يمكننا استرداد قيمة الشهادة أو إلا بعد إنقضاء ٦ أشهر من وقت إصدار هذه الشهادة، كما أن يمكن أن يكون لديك إمكانية الاقتراض من بنك بضمان هذه الشهادة وطبقا لقواعد الاستيراد.

 

 شهادة الادخار ذات عائد ثابت لمدة ٥ سنوات في بنك مصر مدة الشهادة ٥ سنوات يكون الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة ١٢٠٠ جنيها ومضاعفاتها ويكون العائد لهذه الشهادة ثابت طول فترة الشهادة أما عن صرف العائد إذا كان شهري يكون العائد ٩٪ يصرف كل شهر أما إذا تم الصرف سنوي فيكون العائد ٩.٥٪ يصرف مرة كل سنة، ويمكن أيضا استرداد قيمة الشهادة أو جزء من قيمتها بعد انقضاء ٦ أشهر من تاريخ صدورها.

 

أما عن شهادة الادخار ٧ سنوات ذات عائد ثابت، مدة الشهادة ٧ سنوات يكون الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة ٧٥٠ جنيها ومضاعفاتها أما عن معدل عائد هذه الشهادة يكون ثابت طول فترة الشهادة ويتم صرف هذا العائد شهري بنسبة ٩.٧٥٪.

 

ويمكن استرداد قيمة هذه الشهادة بعد انقضاء ٦ أشهر من تاريخ صدورها.

 

أما عن الشهادة الثلاثية ذات عائد متغير شهريا مدة الشهادة ٣ سنوات ويكون الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة ٥٠٠ جنيها ومضاعفاتها أما عن معدل العائد يكون متغير ويتم صرفه شهريا.

 

أما عن إمكانية إسترداد قيمة هذه الشهادة بعد إنقضاء مدة ٦ أشهر من تاريخ صدورها وتكون إمكانية الاقتراض بضمان هذه الشهادة ذات عائد متغير كل يوم طبقا للوائح والقوانين. 

 

وأخيرا الشهادة الثلاثية ذات عائد متغير ربع سنوي مدة هذه الشهادة ٣ سنوات الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة ١٠٠٠ جنيها ومضاعفاتها ويكون معدل العائد متغيرا يصرف كل ٣ شهور ويمكنك إسترداد قيمة هذه الشهادة بعد انقضاء ٦ أشهر من تاريخ صدورها أما عن إمكانية الاقتراض تكون بضمان هذه الشهادة ذات العائد المتغير العائد ويتم صرف العائد ١١.٢٥٪  ويكون ربع سنوي.