العربية دي يا حضرات مليانة انبهارات “.. حكاية سيارة “فيات 128” الأغلى في مصر

كان في الماضي مشهد واضح جدا من فيلم كوميدي بدأ بـ “العربية دي يا حضرات مليانة انبهارات”، تغير إلى حقيقة قبل عدة أيام قليلة من خلال إعلان في إحدى جروبات “فيسبوك”، التي تخص بيع جميع السيارات المستخدمة في محافظة المنوفية، بعدما قام عمر محمد بنشر “بوست” يعرض فيه سيارة من ماركة فيات 128 ذات موديل 1989 للبيع، بسعر يصل ل 115 ألف جنيه، موضحا زيادة القيمة، التي تخطت مثيلاتها خلال الوقت الحالي بنسبة تتعدى الـ 300%، في الحالة الجيدة، وكونه أيضا هو ثاني مالك لها منذ أن تم إنتاجها.

مواصفات سيارة فيات

المواصفات وحالة العربية التي يرجع تاريخ صناعتها إلى أكثر من حوالي ثلاثة عقود فاتت، كما أنه حددها قائلا إن عربية 128 حديثة، مفيش أختها داخل مصر، والموديل 89، كانت مرفوعة من سنة ما نزلت، ولسه نازله على الأرض السنة دي بس وماشيه على 400 كيلومتر بس، رخصتها سنة، وأنا ثاني مالك ليها من صاحبها الأصلي.

كما أنه حدد سعر بيعها الذي قام بوصفه بالنهائي والغالي جدا بمبلغ يصل ل 115 ألف جنيه، مبررا هذا؛ أن حالة العربية تكون فريدة من نوعها وليس لها مثيل؛ “دي عربية مفيش فيها أي خربوش، ولسه بكيس المصنع بتاعها عايزة حد غاوي وبيفهم كويس أوي، بجانب أنه أرفق في المنشور عدد من الصور الخاصة بهذه السيارة المعروضة للبيع.

في أواخر شهر أغسطس الماضي، ذهب محمد جمال والد عمر إلى معرض السيارات في محافظة الغربية، وهذا من أجل شراء سيارة ذات ماركة “ما تركس”، وبعد تجربتها لم يعد يتحمس أي أحد لشرائها، ووجد أن السيارة الـ 128 في المعرض” كانت متغطية  مركونة على جنب في المعرض.

وبعدها سألت صاحب المعرض عنها، “قال دي مش هتنفعك خالص، دي عايزة حد غاوي أوي”، لكنه أصر انه يشوفها “اتفرجت عليها وشوفت الإمكانيات بتاعتها، عجبتني أوي، طلعت في دماغي واشتريتها علطول ومترددتش”، بعد مفاوضات كتير مع صاحب المعرض، انتهت بتقليل السعر ل 110 آلاف جنيه.