وزارة الإسكان تٌعلن فتح باب الحجز لوحدات كاملة التشطيب.. كراسة شروط سكن لكل المصريين 3

صرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، تابعة لمبادرة الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية المصرية والشعب المصري، مبادرة “سكن لكل المصريين 3” والتي تستهدف فئة متوسطي ومنخفضي الدخل من المواطنين، وطبقًا لصندوق الإسكان فتتوافر شقق سكنية كاملة التشطيب للتسليم الفوري، وشقق سكنية للتسليم خلال 18 شهر في عدد من محافظات الجمهورية وبآلية سداد ميسرة.

فتح باب الحجز لوحدات كاملة التشطيب

وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي بأنه يسمح للمواطنين بالحصول على كراسة الشروط الخاصة بالوحدات السكنية وسداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية، عبر أحد مكاتب البريد المميكن والتي تتواجد في المحافظات والمدن المطروح بها تلك الوحدات السكنية الجديدة.

وكشف صندوق الإسكان عن موعد بداية حجز الوحدات السكنية وشراء كراسة الشروط والذي جاء كالآتي:

فتح باب الحجز لوحدات كاملة التشطيب
فتح باب الحجز لوحدات كاملة التشطيب
  • من يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر وحتي يوم السبت الموافق 1 أكتوبر، للمواطنين من أصحاب الاحتياجات الخاصة.
  • من يوم الأحد الموافق 2 أكتوبر وحتي يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر، لكافة المواطنين.

شروط حجز وحدات سكن لكل المصريين 3

وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن وجود عدد من الشروط يلزم استيفائها ليمكن للمتقدم حجز وحدات سكن لكل المصريين 3، والتي تتمثل في الآتي:

  • أن يكون المتقدم مواطن طبيعي مصري الجنسية.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عام.
  • ألا يسبق للمتقدم الحصول على وحدة سكنية أو أرض أو لأسرته بأحد المدن الجديدة أو المحافظات، سواء ما زالت في حوزته أو قام بالتنازل عنها لغيره أو بالشراكة مع آخرين.
  • ألا يكون المتقدم أو اسرته من مستفيدي قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدي الجهات العامة التي توفر دعم للحصول على وحدة سكنيه.
  • لا يسمح للمتقدم أو أسرته “الزوج- الزوجة- الأولاد القصر” بحجز أكثر من وحدة سكنية.