“فاق خطورة جدري القرود والكورونا”.. داء الفيالقة من الألف إلى الياء.. تحذير من وزارة الصحة المصرية

“فاق خطورة جدري القرود والكورونا”.. داء الفيالقة من الألف إلى الياء.. تحذير من وزارة الصحة المصرية، أعلن الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة في هيئة المصل واللقاح أثناء مكالمة هاتفية له جمعته مع أحد مقدمين البرامج التليفزيونية وتحدث عن داء الفيالقة الذي يعتبر من أخطر أنواع الفيروسات الوبائية بطريقة تتفوق على خطورة فيروس كورونا COVID-19 وكذلك جدري القرود، أما بالنسبة إلى سبب تسميته بهذا الاسم فيرجع إلى أن المرة الأولى التي أكتشف فيها كانت في فيلق عسكري في أمريكا خلال فترة التسعينات وتسبب في وفاة الكثير منهم، والآن نترككم مع تفاصيل ومعلومات أخرى مثيرة عن دعاء الفيالقة.

أعراض داء الفيالقة

"فاق خطورة جدري القرود والكورونا".. داء الفيالقة من الألف إلى الياء.. تحذير من وزارة الصحة المصرية

تحدث الدكتور أمجد الحداد في برنامج «خط أحمر» للاعلامي محمد موسى على شاشة فضائية الحدث اليوم عن أعراض داء الفيالقة وطريقة انتشاره وقال أنه عبارة عن التهاب رئوي مصحوب بصداع وقيء وغثيان وحالات الوفيات مرتفعة جداً.

وقال أن الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بداء الفيالقة هم أصحاب الجهاز المناعي الضعيف، وحذر من خطورة هذا المرض بالمقارنة مع فيروس كورونا المستجد خاصة أنه سريع الانتشار وينتقل من شخص لآخر عند استخدام حمام السباحة أو المكيفات أو المياه الراكدة بصفة عامة والخزانات والمصارف أو شم مياه ملوثة، وعلى الرغم من أنه لا ينتشر بالتلامس إلا أنه واسع الخطورة وينتشر بسرعة كبيرة.