حساب المواطن: استحقاق شهر سبتمبر يشمل الدعم الإضافي

أوضح برنامج حساب المواطن أن الدعم كان مستحقًا للمستفيدين لشهر سبتمبر متضمنًا مبلغ الدعم الإضافي،جاء ذلك في رد من برنامج حساب المواطن على سؤال مستفيد عبر حساب “خدمة المستفيد” ، مستفسرًا عن استحقاق الدعم لهذا الشهر ، وهل يشمل دعمًا إضافيًا،وأكد البرنامج أن مبلغ الدعم الحالي يمثل استحقاق شهر سبتمبر متضمنًا مبلغ الدعم الإضافي ، موضحًا أنه يمكن معرفة قيمة استحقاق المستفيد عن طريق إدخال الحاسبة التقديرية عبر الرابط التالي “https: // portal. ca.gov.sa “.

حساب المواطن: استحقاق شهر سبتمبر يشمل الدعم الإضافي

تفاصل الدعم للدفعة الـ 58

وفي وقت سابق أودع برنامج حساب المواطن 3.2 مليار ريال مخصصة لدعم سبتمبر للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم ، حيث بلغ عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والخمسين 10.1 مليون مستفيد واستمر ، ليصل إجمالي المبلغ المدفوع من قبل البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه أكثر من 130 مليار ريال منها 1.7 مليار ريال. مليار ريال تعويضات عن مدفوعات سابقة.

نسبة أرباب الأسر

وأشار الهاجري إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغت 89٪ ، فيما بلغت نسبة ربات الأسر 11٪ ، فيما بلغت نسبة الإناث المستقلات 43٪ ، والمستقلون 57٪ ، مبيناً أن 83٪ من إجمالي المستقلين. استلام الاستحقاق كاملاً والبالغ 720 ريالاً للفرد المستقل.

وجدد الهاجري أهمية إفصاح المستفيدين من دعم البرنامج عن كافة أنواع الدخل مثل الدخل الناتج من الراتب الشهري شاملاً جميع البدلات بالإضافة إلى دخل المعالين والدخل الناتج عن عوائد العقارات والأنشطة التجارية وغيرها. حيث تعتمد معايير الأهلية في البرنامج على عدد وأعمار أفراد الأسرة وإجمالي دخلهم. يجب على المستفيد الرئيسي الإفصاح عن أي بيانات حول أي تغيير خلال فترة أقصاها خمسة عشر يومًا من حدوثه.

ودعا الهاجري المسجلين في البرنامج إلى الاستفادة من الآلة الحاسبة المتوفرة على موقع البرنامج لمعرفة القيمة التقديرية للاستحقاق ، وكذلك زيارة حساباتهم في البوابة للاطلاع على نتيجة أهليتهم.

متوسط دعم الأسرة الواحدة

وأوضح مدير عام الاتصالات لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن 77٪ من المستفيدين تلقوا دعما في هذه الدفعة ، وبلغ متوسط الدعم لأسرة واحدة 1،845 ريالا ، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من اثنين. مليون رب أسرة ، ويشكلون 89٪ ، فيما بلغ عدد المعالين 7.8 مليون مستفيد ، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لشروط الأهلية أكثر من 258 ألف مستفيد ، يشكلون 11٪ من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.