آخر إجازات السنة.. موعد عطلة المولد النبوي الشريف 2022

ينتظر الموظفون في القطاع الخاص وفي القطاع الحكومي، موعد حلول  المولد النبوي الشريف والذي يحتفل فيه المسلمون بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، وهي إجازة رسمية لجميع العاملين في مصر بأجر كامل حيث تدرج ضمن الإجازات الرسمية للدولة ويحصل عليها الطلاب في الجامعات والمدارس وكافة الوزارات والهيئات سواء القطاع الخاص أو العام.

المولد النبوي الشريف 2022

وتعتبر مناسبة المولد النبوي الشريف، هي ذكرى سنوية يحتفل بها بمناسبة مولد  النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الـ 12 من شهر ربيع الأول من كل عام هجري، وعادة ما تبدأ الاحتفالات من بداية شهر ربيع الأول وتنتشر في محافظات والمدن المصرية من خلال مجالس الإنشان الديني وقصائد مدح الرسول، ويقدم الكثير من المواطنين حلوى المولد النبوي وتوزيعها على الأهل والأصدقاء احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

موعد حلول إجازة المولد النبوي الشريف

يحل موعد المولد النبوي الشريف هذا العام حسب ما أعلن عنه الموقع الرسمي لمجلس الوزراء في مصر، يوم السبت االموافق الثامن من شهر أكتوبر المقبل، وهو من الإجازات الرسمية لكافة العاملين في الدولة من المؤسسات الخاصة والحكومية، وتعد  إجازة المولد النبوي الشريف هي آخر الإجازات الرسمية هذا العام، ويتبقى للموظفين أيضا إجازة السادس من أكتوبر بمناسبة انتصار المصريين في حرب أكتوبر 1973 وهي إجازة رسمية أيضا لجميع العاملين في الدولة.

موعد المولد النبوي الشريف

ويحدد مجلس الوزراء، إجازة المولد النبوي الشريف  بقرار رسمي وسيتم الإعلان عنه قبل حلول الإجازة، وذلك بعد إعلان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بأنه يجوز للوزراء تأجيل بعض الإجازات إلى يوم الخميس من الأسبوع والتي يمكن تأجيلها.

وبدأ الكثير من المواطنين في مصر الاستعداد  للاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف من خلال شراء حلاوة المولد النبوي الشريف والعروسة والحصان الشهيرة من خلال المحلات وشوادر بيع حلاوة المولد النبوي الشريف لتوزيع على الأصدقاء والأهل.