تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. “التعليم العالي” تحذر الطلاب من الكليات الوهمية

تماشيًا مع رؤية وزارة التعليم العالي وجهودها في ربط التعليم بسوق العمل عن طريق الاعتماد على التعليم الفني وتحسين جودته لتخريج الكوادر والسواعد البشرية المدربة التي تهدف وتساهم في تحقيق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة، أعلنت “الوزارة”، فتح موقع تنسيق الالكتروني لطلاب شهادات الدبلومات الفنية 2022، وذلك لتسجيل رغباتهم ابتداءً من يوم الخميس الموافق 15/9/2022 ، حتى يوم الخميس الموافق 22/9/2022.

وفي هذا الإطار، حذر السيد عطا، المشرف على قطاع التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طلاب شهادات الدبلومات الفنية، من الانسياق وراء الكيانات والكليات الوهمية التي تدعي أنها معتمدة من الوزارة ، مؤكدا على أن وزارة التعليم العالي تتيح كافة الجامعات والمعاهد المعتمدة عبر جميع وسائل التواصل الخاصة بها، موضحًا أنه سيتم إتاحة تسجيل 75 رغبة  لكل طالب،  وذلك بحسب قواعد التنسيق التي وضعها المجلس الاعلى للجامعات، ويسجل طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات -5 سنوات رغباتهم من خلال الموقع الالكتروني.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. "التعليم العالي" تحذر الطلاب من الكليات الوهمية

تم فتح باب تسجيل الرغبات أما طلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية وفقًا للتالي:-

  • دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الـ 3 سنوات ونظائرها، (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق): 60% فأكثر.
  • دبلوم المدارس الثانوية الفنية المُتقدمة نظام الخمس سنوات (التجارية – الصناعية – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية ) ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها: 60% فأكثر.
  • دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات: 60% فأكثر.
  • دبلوم السالزيان الدون بوسكو – دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل – مركز التكنولوجيا المتميز: 60% فأكثر.
  • دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة (تمريض) التابعة للجامعات: 75% فأكثر.
  • دبلوم المعاهد الفنية الصحية شعبة (فنيات تمريض) التابعة لوزارة الصحة: 75% فأكثر.
  • الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65%، وذلك بعد تقديم الطلاب لكافة أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

مواعيد تسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية 2022

تم تحديد مواعيد تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات الفنية علي موقع التنسيق الالكتروني، حيث يقوم الطلاب بكتابة رغباتهم من خلال الدخول موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الانترنت، في الفترة من يوم الخميس الموافق 15/9/2022 حتى يوم الخميس الموافق 22/9/2022.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022

هناك عدد من التعليمات الضرورية حول التسجيل بنظام التنسيق الإلكتروني، وهي:

  • يجب على الطالب تسجيل رغباته باستخدام رقم الجلوس الخاص به والرقم السري ومن خلال موقع التنسيق الإلكتروني.
  • سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة الموضحة بالبيان.