بأعلي عائد هيكسبك دهب .. بنوك مصر تطرح حساب توفير المعاش 2022 بفائدة تصل لـ7%

حساب توفير المعاش 2022، حيث يقدم الكثير من البنوك المصرية كثير من التسهيلات على جميع المواطنين ومن ضمنهم فئة المعاشات، ويكون من الدعم لهم وخاصة بعد أن تقاعدوا عن العمل، وقد منح البنك حساب خاص لتوفير المعاش بنسبة فائدة مميزة، ومن بين تلك البنوك البنك الأهلي، وبنك مصر ويستطيع أي عميل يكون في مرحلة التقاعد أن يقوم بفتح حساب توفير المعاش في ظل عدد من من الإجراءات والشروط الواجب اتخاذها.

حساب توفير المعاش البنك الأهلي 2022

البنك الأهلي يتيح حساب توفير خاص بالمعاش وهناك الكثير من الامتيازات يوفرها حيث الحد الأدنى ليتم فتح حساب المعاشات بمبلغ 1000 جنيه، والعائد يصل إلى 5.25% ويتم صرف ذلك العائد كل شهر ليتم توفير حياة أمنه إلى أصحاب المعاشات، وذلك يعني أنك اذا قمت بوضع مبلغ 200 ألف جنيه مصري في ذلك حساب توفير المعاش سوف تحصل على العائد بقيمة مبلغ 1000 جنيه كل شهر أو مبلغ 12000 جنيه كل عام.

شروط فتح حساب توفير المعاش من البنك الأهلي

يضع البنك عدد من الشروط ليتم فتح حساب التوفير للمعاش منها، صورة من البطاقة الشخصية، خطاب يكون من جهة العمل ويتم فيه تحديد القيمة المالية مكافأة نهاية الخدمة، ويتم فتح ذلك الحساب للمصريين فقط.

حساب توفير المعاش من بنك مصر 2022

بنك مصر يصدر حساب توفير المعاش، نسبة الفائدة المقدمة إلى أصحاب المعاشات من ذلك البنك المتغيرة إذ أنها تنخفض وترتفع وذلك وفقا لنسبة تلك الفائدة المحددة من البنك المركزي، ولا تختلف إجراءات لكي يتم فتح حساب التوفير للمعاش في بنك مصر عن إجراءات البنك الأهلي، بحيث قد يبلغ الحد الأدنى لكي يتم فتح الحساب 1000 جنيه، وقد تصل النسبة العائدة على ذلك الحساب إلى 6% وذلك العائد شهريًا.

حساب توفير المعاش من البنك الزراعي المصري

البنك الزراعي المصري يوفر باقة مختلفة الامتيازات لكي يتم فتح ذلك حساب توفير المعاش لجميع العملاء، بحيث يصل الحد الأدنى لكي يتم فتح الحساب 1000 جنيه، وذلك مثل جميع البنوك، ولكن قد يمتلك ذلك البنك ميزة جوهرية وهي تصل نسبة تلك الفائدة إلى 7% كل عام.