الحقي اشتري وخزني بسرعة .. سحب الأرز من الأسواق لتسعيره من جديد.. كم سيصل سعر الكيلو؟

شهد السوق المصري خلال الآونة الأخيرة زيادة كبيرة وغير مسبوقة في أسعار الأرز المصري، فقد تعدى سعر كيلو الأرز ال 25 جنيه مصري، مما استدعى تدخل الحكومة المصرية لحل هذه المشكلة وإعادة ضبط الأسعار ووضع سعر جبري يلتزم به جميع التجار سواء كان الكيلو سائب أو كيلو مترا.

 

تسعيرة جديدة جبرية لـ  كيلو الأرز الأبيض المصري 

 

صرح رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، بتحديد الحكومة لسعر البيع لكيلو الأرز المصري الأبيض، ووضع تسعيرة جبرية تقلل من التجاوزات الكثيرة التي حدثت خلال الفترة الماضية في سعر كيلو الأرز.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي على التسعيرة الجبرية الجديدة لكيلو الأرز المعبأ فأصبح سعره 15 جنيه، أما سعر كيلو الأرز السائب أصبح سعره الجديد 12 ولا يزيد عن ذلك، ويتم العمل بهذا القرار لمدة 3 شهور قادمة.

 

سحب الأرز المسعر بالأسعار القديمة من الأسواق 

 

بدأت جميع شركات المنتجة والمعبأة للأرز الأبيض في سحب الأرز الذي تم طبع الأسعار القديمة عليها، التي كانت تتراوح بين 20 جنيه و25 جنيه، ليتم إعادة تعبئتها مرة أخرى بالأسعار الجديدة بعد قرار مجلس الوزراء المصري، التي أصبح سعر الكيلو لا يتعدى ال 15 جنيه.

 

سعر طن كيلو الأرز اليوم في مصر

 

شهدت أسعار طن الأرز الأبيض البلدي ذو الحبة  العريضة كسر 3% استقرار وسجل سعر الطن 12800، بينما انخفض سعر طن الأرز الأبيض البلدي ذو الحبة العريضة كسر 5%، فانخفض الطن 300 جنيه، وسجل سعر الطن منه 12000 جنيه.