التقديم يبدأ أكتوبر المقبل.. اعرف شروط الحصول على شقة لمنخفضي الدخل بأسعار مخفضة جدا في متناول الجميع

يتطلع الكثير من المواطنين محدودي الدخل بعد أن تم الإعلان الجديد للمبادرة الرئاسية وهو سكن لجميع المصريين 3 من أجل الحصول على شقة كاملة التشطيب من خلال التقسيط على 30 عام، بنسبة فوائد تصل ل 3%، كما أكد البنك الأهلي خلال منشور له عبر الموقع الإلكتروني إن الشروط الخاصة من أجل الحصول على شقة لمحدودي الدخل، يتم تحديدها من ناحية صندوق التمويل العقاري.

 ومن بين كل هذه الشروط عدم امتلاك الشخص المتقدم أي عقار سكني حتى في حالة الميراث،  بجانب أيضا حد أقصى للدخل يصل لـ 6 آلاف جنيه كل شهر للشخص الأعزب، ومبلغ 8 آلاف جنيه كل شهر للأسرة، وأن لا يقل سن المواطن الراغب في الحصول على شقة عن 21 عام في تاريخ منح التمويل ولا يتجاوز ال 60 عام.

ما هي شروط الحصول على شقة سكنية؟

  • تبعا لـ صندوق الإسكان الاجتماعي وأيضا دعم التمويل العقاري، لا بد من دفع مقدم يبدأ من مبلغ 10% لوحدات محدودي الدخل، كما يبدأ أيضا من نسبة 15% لوحدات متوسطي الدخل ثم يتم تقسيطها لمدة حوالي 30 سنة بسعر فائدة بشكل متناقص يصل 3% كل سنة، و تبعا للشروط التفصيلية لهذه المبادرة الصادرة من قبل البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو لعام 2021.
  •  بالإضافة إلى أن أسعار بيع الوحدات السكنية المطروحة من ضمن الإعلان الجديد والذي يتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح مبلغ مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.