هتتحبس وهتدفع ملايين.. البنك المركزي يوجه تحذير عاجل للمواطنين من التعامل بالعملات المشفرة

أصدر البنك المركزي صباح اليوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر سبتمبر للعام الجاري 2022 بيان شديد اللهجة حذر خلاله من التعامل في كافة الأنواع الخاصة بالعملات الافتراضية المشفرة وذلك لما تتوفر عليه من مخاطر عاليه.

البنك المركزي يحذر من التعامل بالعملات المشفرة

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن البنك المركزي قد قام بتوجيه التحذيرات للمواطنين وذلك بسبب المتابعة الدورية والمستمرة التي يتم القيام بها مؤخرًا من أجل كشف ظاهرة تداول العملات المشفرة بواسطة بعض المنصات الإقليمية والدولية التي يتم الترويج لها.

وقام البنك بتعديد المخاطر الخاصة بالتعامل بكافة أنواع العملات المشفرة خاصةً بسبب تذبذب قيمتها بشكل كبير كما أن بعض الأشخاص يقوموا بإستخدام تلك العملات في القرصنة الالكترونية بالإضافة إلى الجرائم المالية

وشدد البنك المركزي على أن المخاطر الخاصة بإستخدام تلك العملات تتمثل في أنها لا تصدر من طرفه بالإضافة إلى انها لا يمكن الحصول عليها بواسطة أي من السلطات الخاصة بالإصدار المركزي والتي من المُمكن الرجوع إليها بجانب أنها تفتقر للغطاء المادي الذي يضمن حماية حقوق المتعاملين بتلك العملات وحمايتها.

وأوضح البنك المركزي أنه يعاقب بالحبس والغرامة المالية التي لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز عشرة ملايين جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين من يخالف التعليمات.

كما أهاب البنك أن التعامل داخل مصر يقتصر على العملات الرسمية فقط وهي التي يتم إعتمادها بواسطة البنك المركزي مع التأكيد على العاملين بالسوق المصري بضرورة توخي الحذر وعدم التعامل بتلك العملات.