بشرى سارة لمنخفضي الدخل.. 5 شروط يجب توافرها للحصول على شقة من الإسكان الإجتماعي

وتستعد وزارة الإسكان متمثلة بصندوق الإسكان الاجتماعي ، من أجل القيام بالإعلان عن مقترح جديد خلال أيام قليلة في محافظات الصعيد ومدن القناة وشمال سيناء وجنوب سيناء وكذلك محافظات صعيد مصر، ومن أجل توفير المعلومات اللازمة لقرائنا وتزويد متابعينا بالأخبار المهمة ، نقوم بعرض كل جديد للأشخاص ذوي الدخل المنخفض،ونقوم من خلال هذه المقالة نقوم بطرح الشروط التي يجب توافرها للحصول على وحدة سكنية.

شروط الحصول على وحدة سكنية من الإسكان لمُنخفضي الدخل

  1. يجب ألا يتجاوز صافي الدخل عن 6,000 جنيه مصري شهريا وللعزاب لا يتجاوز شهريًا 4,500 جنيه مصري و 1,500 جنيه مصري على الأقل.
  2. لا يحق لمقدم الطلب أو الأسرة (الزوج أو الزوجة/ أو الأبناء القصر) التقدم بطلب لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في إعلان واحد.
  3. ألا يكون المتقدم قد سبق له تخصيص وحدة أو أرض سكنية لمقدم الطلب أو أسرته (الزوج أو الزوجة أو الأبناء القصر) من أي نوع في المدن أو المحافظات الجديدة بغض النظر عما إذا كانت في حوزته أو منقولة إلى أشخاص آخرين أو بالشراكة مع أشخاص آخرين أو تم نقلها إلى مقدم الطلب أو الأسرة عن طريق التعيين من أشخاص آخرين.
  4. ألا يكون المتقدم بالإضافة إلى أسرته قد استفادو من قرض تعاوني أو دعم من المشروع الوطني للإسكان أو إحدى الجهات الحكومية التي تقدم الدعم من أجل الحصول على وحدة سكنية، أو صاحب المسكن، أو تم توريثه عن طريق الميراث القانوني.
  5. أن يكون المتقدم من مواطني المحافظة التي تقع فيها الوحدة السكنية أو مقيما فيها أو ما يتصل به من أعمال أو في إحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة لها على أن تعطى الأولوية للعاملين أو المقيمين في نفس المحافظة.