“وترجع تقول الباقة بتروح فين” احذر 10 تطبيقات شهيرة تستهلك بيانات الهاتف!!!

كشف فريق Buymobile منذ فترة وجيزة عبر بحث جماعي ، عن أهم التطبيقات التي تستنزف حزمة الإنترنت ، والتي يعتبر بعضها تطبيقات شهيرة يحرص الكثير من المستخدمين على تنزيلها والتعامل معها خلال الفترة الحالية ، خاصة أن هذه تعمل التطبيقات بشكل يومي على هواتف المستخدمين ، وقد تكلفك هذه التطبيقات الكثير من الحزمة دون علمك.

"وترجع تقول الباقة بتروح فين" احذر 10 تطبيقات شهيرة تستهلك بيانات الهاتف!!!

التطبيقات التي تستنزف حزمة الإنترنت الخاصة بك

  • وأشارت صحيفة “اكسبريس” البريطانية ، إلى أن نتائج الدراسة أو البحث أن التطبيق الذي يستهلك المزيد من بيانات الجوال ، والذي يضم أكثر من مليار مستخدم ، هو تطبيق TikTok ، حيث أوضح الفريق أن قضاء ساعة واحدة فقط على هذا التطبيق ومشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة لا تعد ولا تحصى  قد يرتفع استهلاك الباقة إلى 840 ميجا بايت ، ومن خلال عملية حسابية بسيطة ، يكون استخدام الشخص للتطبيق ساعة واحدة يوميًا ، حيث يحتاج إلى حوالي 25 جيجا بايت من باقة الإنترنت الشهرية على الأقل.
  • جاء تطبيق Instagram في المرتبة الثانية بين التطبيقات التي تستنزف حزمة الإنترنت ، حيث أشار تقرير أو بحث صادر عن فريق Buymobile إلى أن تطبيق Meta photo يستهلك حوالي 720 ميغا بايت في الساعة ، ما يعني أنه يحتاج إلى 21 جيجا بايت شهريًا. يحتل موقع التواصل الاجتماعي المصغر Twitter المرتبة الثالثة ، حيث يستخدم الموقع حوالي 360 ميغا بايت في الساعة يوميًا ، وهو ما يكلفك حوالي 10 جيجا بايت شهريًا.
  • أضاف البحث الذي أجرته شركة Buymobile أن أسوأ استنزاف للإنترنت هو تطبيقات مشاهدة الفيديو ، من بينها Prime و Amazon و Netflix ، حيث تستهلك حوالي 3 جيجا بايت في الساعة لمشاهدة الأفلام بجودة عرض عالية الدقة ، والتي قد تكون الأغلى في كل مرة. الشهر الذي قد يتجاوز 90 جيجا شهريا مما سيكلفك اضافة باقة جديدة للفاتورة.