غير تسخين الطعام.. 11 استخداما غير متوقعا للميكروويف ستندم على عدم معرفتها من قبل

أصبح الميكروويف في الوقت من الأجهزة الكهربائية التي لا يمكن الإستغناء عنها في معظم المنازل، نظرًا لاستخداماته الرائعة والهامة التي توفر الكثير من الجهد والتعب والوقت على ربات البيوت، لكنه ما يعرفه الجميع أن الميكروويف يستخدم فقط لتسخين الطعام والمشروبات، وهو اعتقاد عار تماما عن الصحة فهناك استخدامات مذهلة أخرى الميكروويف لا يعلم عنها الكثيرون شيئا وذلك وفقًا لما ورد في موقع “reader’s digest”.

استخدامات الميكروويف

1. تقشير الثوم بسرعة

وذلك عن طريق وضع الثوم في الميكروويف لمدة 15 ثانية فقط، حيث يؤدي إلى تقشيره بسرعة، حيث يتبخر الماء الموجود داخل الثوم،وبالتالي تُنزع القشرة بسهولة كبيرة.

2. التخلص من جفاف الخبز

في حالة ما إذا نسيت إغلاق كيس الخبز، قم بوضعه في منشفة ورقية مبللة، ثم ضعه في الميكروويف لمدة 20 ثانية، ستمتص الرطوبة من المنشفة عبر الخبز، وبالتالي سيصبح طازجًا مرة أخرى.

3. عصر الفاكهة

كل ما عليكي فعله هو أن تضعي الفاكهة غير المقطعة في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ، سوف تعمل الحرارة على تليين الألياف داخل الثمار، وتجعلها أسهل في العصر.

4. تحميص المكسرات

ضعي المكسرات التي ترغبين في تحميصها في وعاء آمن للإستخدام في الميكروويف، مع قليل من الزيت، ثم ضعيها وقومي بتحركيها لمدة 60 ثانية، مع التقليب بعد كل دقيقة، وشاهدي النتيجة .

5. تفتيت السكر البني

عندما يكون السكر البني على هيئة كتل، فيمكنك أن تفتته عن طريق وضعه في منشفة ورقية مبللة، ثم في الميكروويف لمدة 25 ثانية، ستنتقل الرطوبة من المنشفة إلى السكر وتجعل من السهل طحنه.

6. تخمير العجين

كلنا يعلم أنه يجب تخمير الخبز لمدة لا تقل عن ساعة للحصول على القوام المطلوب، لكن يمكنكم باستخدام الميكروويف تسريع عملية تخمير العجين، وذلك من خلال وضع كوب يحتوي على ماء في الجزء الخلفي من الجهاز، ثم ضعي العجين في وعاء آمن للاستخدام، لمدة 3 دقائق، واتركيه لمدة 6 دقائق، وهي مدة كافية لمضاعفة حجم العجين، ليصبح جاهزًا للخبز.

7. عسل متبلور

في حالة تبلور العسل، قومي بإزالة الغطاء عنه وتسخينه في الميكروويف لمدة تتراوح ما بين 30 -40 ثانية حتى يعود إلى قوامه الأصلي، لكن تأكدي من عدم وضعه في الميكروويف في حاويات البلاستيكية.

8. تقشير الخضراوات أسرع

هناك انواع من الخضروات صعبة التقشير مثل القرع الصلب والخضروات الجذرية، و هذه المهمة، ضعيه في الميكروويف لمدة  تتراوح بين 2 إلى 3 دقائق على أقل حرارة، وسيصبح تقشيرها أكثر سهولة.

9. تقطيع البصل بلا دموع

ويعد هذا الإستخدام هو الأبرز على الإطلاق حيث يجنبك البكاء أثناء تقطيع البصل، وذلك بوضع البصل في المايكروويف مدة 30 ثانية قبل تقطيعه، حيث تعمل الحرارة على تفكيك وتعطيل الإنزيمات المسؤولة عن إطلاق الغازات المتطايرة كغاز الكبريت الذي يسبب تهيج الغدد الدمعية مسببًا البكاء.

10. رغوة الحليب

في حالة رغبتك في صناعة رغوة حليب كثيفة، كل ما عليكي فعله هو سكب الحليب في إناء وإغلاقه بإحكام، ثم اهتزازه بقوة لمدة 30 -60 ثانية، ثم وضع الحليب داخل الجهاز مدة 30 ثانية حتى ترتفع الرغوة.

11. نكهة للزبدة

لإضافة نكهة مميزة للزبدة، قومي بوضع الزبدة غير المملحة لمدة 30 ثانية داخل الميكروويف، حتى تذوب تماماً، ثُم أضيفي قليلاً من الملح وأوراق المريمية الطازجة، مع الإستمرار في التسخين لـمدة 30 ثانية حتى تفوح الرائحة، بعد ذلك تُترك لتتماسك مجددا قبل أن تُستخدم .