الاطباء يفجرون مفاجأة :- شرب الشاي يطيل العمر

أوضحت دراسات وأبحاث طبية أجراها بعض العلماء عن فوائد شرب الشاي واثاره الايجابية التي تنعكس على صحة الإنسان، وقد تم نشر نتائج هذه الدراسات في دورية حوليات الطب الباطني ونصت على أن من يشربون كوبين من الشاي خلال اليوم الواحد تكون لديهم أعمار أطول مقارنة بغيرهم الذين لا يشربون الشاي بصفة يومية.

 

طبقا لنتائج الدراسات والأبحاث التي اوضحت ان مشروب الشاي عندما يتم اضافة السكر له او اللبن لا تقل فائدته ولا تؤثر على آثاره الجانبية بالنسبة للصحة العامة للانسان.

 

وقد كشف الباحثين القائمين على هذه الابحاث والدراسات الطبية من المعاهد الوطنية للصحة بعد تحري الدقة في البيانات المستخرجة من البنك الحيوي داخل المملكة المتحدة، أن ٨٥٪ من نصف مليون من السكان، تتراوح أعمارهم بين ٤٠، ٦٩ عاما، كانوا يقومون بشرب الشاي بصفة مستمرة ويومية.

 

وقد أوضح الباحثون أن الاشخاص الذين يشربون الشاي بصفة مستمرة انخفض معدلات وفياتهم انخفاضا طفيفا بنسبة تتراوح بين ٩٪ و١٣٪ مقارنة بمعدل نسبة الوفيات على مدى عشر سنوات وبالأخص لمن يعانون من أمراض مزمنة مثل أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية.

 

 وقد كشف الدكتور فرناندو رودريغيز أرتاليخو، أستاذ ورئيس قسم الطب الوقائي والصحة العامة في جامعة مدريد المستقلة، أن البحث يعد انجازا كبيرا، وذلك بسبب أن معظم الدراسات السابقة أجريت في آسيا، وكانت تقام على مشروب الشاي الأخضر وهو المشروب المفضل لدى الشعب الأسيوي، وقد نقلت شبكة سكاي نيوز البريطانية أن الأبحاث والدراسات المرتبطة بموضوعات شرب الشاي خارج آسيا كانت قليلة وغير حاسمة.