” لازم تعرفها قبل ما تتفضح” كيفية مسح بيانات هاتفك التي يعرفها جوجل عنك بطريقة صحيحة وآمنة!!!.

ان كم المعلومات التي يسجلها جوجل عنك كثيرة ولا يقتصر الأمر على كلمات المرور وسجل البحث فقط بل يمتد الأمر إلى تسجيل الأماكن التي ذهبت إليها، إن كنت من مستخدمي “جوجل ماب” فهو يعرف الطريق الذي ذهبت منه والكثير من المعلومات وما تفضله من طعام وخلافة وذلك من خلال ما تتبعه على السوشيال ميديا لذى لا تتعجب حين تفكر في طعام ما مثلاً وتجد كافة الإعلانات التي تظهر لك هي عن مطاعم أو وجبات.

منذ عام 2019 بدأت شركة جوجل بالسماح للمشتركين بحذف بيانات المستخدم الغير ضرورية كما وفرت الاحتفاظ ببعض البيانات مثال كلمات المرور أو سجل البحث أو عدم السماح مطلقاً لجوجل بحفظ أي بيانات للمستخدم وقد أظهرت عبر مساعدة جوجل الطريقة السهلة لإزالة النشاط من المتصفح ويقصد بالنشاط ” هو تواجدك على الإنترنت وما قمت بمشاهدته أو تصفحه “.

" لازم تعرفها قبل ما تتفضح" كيفية مسح بيانات هاتفك التي يعرفها جوجل عنك بطريقة صحيحة وآمنة!!!.

كيف تعرف البيانات المسجلة لدى جوجل عنك

_كي تتعؤف على ما تشاركه جوجل مع مستخدميها قم بفتح نافذة جديدة من متصفح كروم وانتقل إلى صفحه google acount , قم بنسخ اسم المستخدم بدون gmail.com أختار من القائمة الرئيسية المعلومات الشخصية ويمكن التحكم بحذف الصورة الشخصية ووضع صورة اعتبارية أو اتركها فارغة و يمكنك ايضا حذف موعد ميلادك و كذلك العديد من المعلومات الشخصية التي قمت مسبقاً وقمت بتسجيلها عند إنشاء الحساب أول مره.

_وعن المعلومات المسجلة حول نشاطك عليك بالنزول إلى أسفل القائمة ستجد كلمه معلوماتي وحين الضغط عليها سجد العديد من الخيارات مثل متاح للجميع أو متاح لمجموعة من الأشخاص أو متاح لك فقط قم بالاختيار المناسب لك من الاختيارات الثلاث السابقة.

 

خطوات حذف البيانات المسجلة على متصفح جوجل

  • لمعرفه كافة النشاطات والتحكم بها قم بالدخول إلى حسابك لدى جوجل.
  • قم بالدخول إلى البيانات والخصوصية.
  • عليك بالدخول إلى إدارة التاريخ ثم قم باختيار نشاط الإنترنت _ معلوماتي.
  • ستظهر لك قائمة بكل نشاطك على المتصفح وفيها الأوامر التي منجتها لجوجل الرقمية ومنها التطبيقات وبكل سهوله عليك بتحريك الشارة في الجانب وتحويلها بدل on لتصبح off.
  • قم بالغاء كافة سجل البحث أو معلومات المواقع الجغرافية بشكل دائم قم بالضغط على سلة النفايات بعد ما تقوم بتحديد الأوامر التي ترغب في حذفها بشكل دائم.
  • قم بفعل نفس الأمر لمحو بيانات يوتيوب من youtub history وقم بإلغاء حفظ معلومات المشاهدات.
  • كرر العملية لكافة ما ترغب في محو بياناته من معلومات النشاط على الويب.