مدرب فريق محمد صلاح السابق.. من هو مارسيل كولر المدير الفني الجديد للنادي الأهلي ؟

أفادت تقارير صحفية سويسرية توقيع المدير الفني الأسبق لنادي بازل السويسري ،مارسيل كولر، على عقود تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ليكون بذلك المدرب الجديد خلفًا لـلبرتغالي ريكاردو سواريش، وبحسب الصحفية السويسرية فإن كولر قد وقع عقده مع النادي الأهلي بعدما توصلت إدارة القلعة الحمراء إلى اتفاق نهائي معه بخصوص راتبه وعدد سنوات التعاقد.

كما أشارت الصحيفة السويسرية إلى أن مارسيل كولر قد وقع عقده مع النادي الأهلي لمدة عامين، موضحة أن الأيام القليلة المقبلة سيعلن النادي تعاقده مع المدرب السويسري، ومن المقرر أن يكشف النادي الأهلي الستار عن مدربه خلال الساعات القليلة المقبلة، ليتولى مهامه بعدها بشكل رسمي، وذلك خلال معسكر النادي الأهلي التحضيري المقرر إقامته في تركيا أو الإمارات وفقًا لما سيتم الاتفاق عليه، وذلك بعدما إلغاء معسكر هولندا.

من هو مارسيل كولر المدير الفني الجديد للنادي الأهلي ؟

– هو السويسري الجنسية والبالغ من العمر 61 عاما حيث يعد من مواليد 11 نوفمبر 1960، وقد بدأ مارسيل كولر مسيرته التدريبية في يناير 1999 مع نادى إف سى سانت جالن بالدورى السويسرى الممتاز، وبعد عام واحد فقط، وقد استطاع قيادة النادى للتتويج بأول بطولة له منذ ما يقرب من 100 عام، بعد حصد لقب الدورى السويسرى، ثم  قاد نادى جراسهوبرز في عام 2003 بالتتويج بالدورى السويسرى.

– تولى تدريب فريق كولن الألمانى في عام 2004، وفشل في بقاء الفريق في البوندسليجا وهبط في النهاية إلى الدرجة الثانية، ثم  قاد نادي بوخوم الألمانى منذ 2005 حتى 2009، وتمكن في أول موسم من إعادته للدورى الألمانى بعد هبوطه للدرجة الثانية.

– بعدها تولى تدريب منتخب النمسا خلال الفترة من 2011 حتى 2017، واستطاع قيادته للتأهل لأول مرة إلى «يورو 2016»، بعدما كانت مشاركته الوحيدة في نسخة 2008 كمضيف، واستطاع أن يقفز بمنتخب النمسا إلى المركز العاشر عالمياً بعدما كان في المركز ال70 في تصنيف «فيفا».

– تولى مارسيل كولر تدريب نادي بازل السويسرى عام 2018 حتى 2020، حصد لقب كأس سويسرا مع فريق بازل في عام 2018، وفشل في تحقيق لقب الدورى حتى ابتعد عن التدريب منذ عامين عقب تجربة بازل السويسرى في 2020، بسبب إصابته في قدمه والتى منعته من التدريب.