بعد ظهور أول حالة في مصر.. تعرف على علامات جدري القرود وطريقة علاجه

أعلنت وزارة الصحة المصرية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس عن عزل أول حالة مصابة بمرض جدري القرود قادمًا من إحدى الدول الأوروبية التي حصل على الإقامة بها وكان يمكث فيها خلال الآونة الأخيرة.

علامات جدري القرود

وبالبحث عن ذلك المرض تبين أن جدري القرود ينتمي إلى نفس العائلة الخاصة بالفيروسات مثل الجدري ولكنه في كثير من الأحيان قد يسبب بعض الأعراض الأكثر إعتدالاً ويعاني منه الكثير من المرضى المصابين بالحمى وآلام الجسم بجانب القشعريرة والتعب.

في الوقت الذي قد يصاب به الشخاص أصحاب الأمراض الأكثر خطورة وتظهر عليهم العلامات الخاصة بالطفح الجلدي والآفات على الوجه وكذلك اليدين ويمكن أن تنتشر وتصل إلى عديد الأجزاء الأخرى في الجسم ومن هنا تأتي خطورته وتبلغ فترة الحضانة الخاصة به بين خمسة أيام إلى ثلاثة أسابيع.

وفي كثير من الأحيان فإن المصابين به تجري عملية تعافيهم خلال أسبوعين إلى أربعة أسابيع دون الحاجة إلى الذهاب للمستشفيات بجانب انه من المُمكن أن يكون قاتلًا لما يصل إلى واحد بين 10 أشخاص ويُعتقد أنه أكثر حدة عند الأطفال المراهقين بسبب مناعتهم الضعيفة.

يُذكر أن وزارة الصحة والسكان المصرية قد أهابت بالمواطنين ضرورة أتخاذ الحيطة والحذر وبالأخص عقب إكتشاف الحالة الأولى المصابة بجدري القرود من خلال الإجراءات الخاصة بالترصد الوبائي وجرى عزل الحالة في واحدة من المستشفيات المخصصة لذلك لضمان عدم الإختلاط مع الأشخاص المعافين.