اجري على الدكتور فورًا.. حسام موافي يحذر من التعب بعد الأكل

وجه الدكتور حسام موافي خلال الساعات القليلة الماضية بعض التحذيرات للمواطنين في مصر والدول العربية فيما يخص الشعور بالتعب وعدم القدرة على الحركة عقب تناول الطعام مؤكدًا أن تلك العادة تعد إحتمالية أن يكون هناك علامة تحذيرية على الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة.

تحذير عاجل من حسام موافي من التعب بعد الأكل

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن أستاذ الحالات الحرجة في كلية طب القصر العيني قال في برنامجه ربي زدني علمًا المذاع عبر فضائية قناة صدى البلد أن التعب عقب تناول الطعام يعد واحد من الأمور التي تدل على الإصابة بضيق على مستوى الشريان التاجي عند بعض الأشخاص.

وأضاف أن ضيق الشريان التاجي يعد من الأسباب الرئيسية التي تتسبب فيما بعض بالذبحة الصدرية مؤكدًاأن الأعراض ليست بالضرورة أن تأتي على هيئة ألم في محيط الصدر بل من المُمكن أن يشعر الشخص وقتها بالتعب بالإضافة إلى الاختناق عقب ممارسة أي من الأنشطة الحياتية المختلفة بجانب معاناته من النهجان.

وأنهى موافي تصريحاته أن الفتق الخاص بالحجاب الحاجز يعد من الأمراض التي من المُمكن أن يتم الكشف عنها بواسطة التعب عقب تناول الطعام واشد بضرورة أن يتم زيارة الطبيب المختص لتحديد السبب وراء ذلك بإستخدام الفحوصات والتحاليل الطبية مثل رسم القلب بالمجهود والقسطرة وبعدها تجري عملية الحصول على العلاج المناسب من أجل الشفاء التام.