قهر رونالدو.. من هو المدرب مارسيل كولر المرشح لقيادة الأهلى

من هو المدرب مارسيل كولر ؟ ذلك من ضمن أهم التساؤلات المطروحة وبقوة فى الساعات الأخيرة الماضية بعدما أن أكدت عدد من التقارير الصحفية على إقترابه من قيادة النادى الأهلى بداية من الموسم الكروي الجديد الذى من المتوقع أن يكون أكثر شراسة من الموسم المنقضي بالأخص أن الزمالك يعيش أفضل أحواله والحال ذاته ينطبق على بيراميدز.

من هو المدرب مارسيل كولر

مارسيل كولر هو مدرب منتخب النمسا السابق فهذه التجربة هى الأبرز فى تاريخه التدريبي على الرغم إنه لم يتمكن من قيادة منتخب النمسا للصعود إلي منصات التتويج ولكنه تمكن من قيادته للصعود لكأس الأمم الأوروبية عام 2016 ولكن النمسا لم تتمكن من تحقيق نتائج إيجابية حيث خاض ثلاثة مباريات فى دور المجموعات الأولى أمام المجر وسقطت بثنائية نظيفة والثانية كانت أمام البرتغال وتمكنت من تحقيق التعادل السلبي وسقطت فى الجولة الثالثة أمام أيسلتندا.

المدرب الأقرب لقيادة النادى الأهلى تمكن من تحقيق أربعة بطولات فى تاريخه التدريبي الأولى كانت عام 99/00 مع فريق سانت جالين السويسري بينما كانت أخر بطولة تمكن من الوصول لها هى بطولة كأس سويسرا مع فريق بازل موسم 18/19 ولذلك يمكن القول أن مارسيل كولر ليس من المدربين المتميزين فى القارة الأوروبية ولكنه يملك سى فى متوسط وذلك سيكون عكس طموحات عشاق المارد الأحمر.

أبرز إنجازات مارسيل كولر

مارسيل كولر حقق 4 بطولات فى تاريخه التدريبي وتمكن من قيادة منتخب النمسا للصعود لكأس أمم أوروبا عام 2016 التى أقيمت فى فرنسا وعلى الرغم إنه لم يتمكن من تخطى دور المجموعات ولكنه حقق التعادل السلبي أمام البرتغال فى حضور رونالدو نجم ريال مدريد السابق ومانشستر يونايتد الحالي.