“سر خطير!”..لماذا هو متواجد!..سر وجود جيب صغير في البنطلون الجينز

إن البناطيل الجينز هي موضة وانتشرت في العالم أجمع مؤخراً وتحديداً منذ عشرات السنوات، ويرجع ذلك إلى انها تتحمل أعباء واشغال العمل اليومية كاملة، بالإضافة إلى أنها تمتاز بأنها مريحة وعملية، وفي الافترة الأخيرة من السنوات الماضية اتجه العديد من الأشخاص حول العالم لاعتماد الجينز في حياتهم اليومية بشكل اساسي، وبالطبع ان هناك دائماً ما نجد جيب صغير في البنطال داخل جيب البنطال الكبير، ولكننا لا نعلم سر وجوده وما الهدف منه خاصة انه صغير جداً لا يتسع لأي شئ خلال المقال التالي سوف نستعرض تاريخ ذلك الجيب والسر في وجوده حتى الآن.

صدمة.. سر الجيب الصغير فى البنطلون الجينز

سر وجود الجيب الصغير في السراويل الجينز

يرجع تاريخ الجيب الصغير في البناطيل الجينز إلى عام 1890، وتحديداً في عام اختراع البنطال الجينز اساساً، حيث ان مصمم البناطيل الجينز “ليفي شتراوس” قد قام بصنع هذا الجيب من أجل القيام بدور حامل الساعه، ولذلك السبب نلاحظ صغر حجمه، فقد تم تصميمه حتى يتسع لساعه فقط لا أكثر، ومنذ ذلك الحين استمر المصممين في الحفاظ على عادة وجود، هذا  الجيب حتى وقتنا الحالي.

تاريخ البنطال الجينز

وفقًا لدراسة أجرتها صحيفة The Sun البريطانية ، يعود تاريخ الجيوب إلى عام 1890 ، وقد حصل بوجيم على براءة اختراع منذ عام 1873: لديك وشيء مثل هذا الجيب ليس في بنطلون البدلة لأن ساعة الجيب مخبأة في سترة البدلة وهناك جيب لذلك لا داعي لوضع جيب في البنطال. “