جربها مره واحده في حياتك !!.. هذا ما سيحدث عند إضافة نواة التمر إلى شوربة اللحمة.. مفاجأة

قام العديد من رواد ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) بالتساؤل حول فوائد إضافة نواة التمر إلى اللحوم عندما نقوم بتسويتها لكي نسرع من وقت طبخ اللحوم، وفي هذا المقال سوف نقوم بطرح إذا كان نواة التمر هل تسرع من عملية طهي اللحوم أم أنه لا يفيد استخدامه بشئ؟

وقد أوضحت رئيس لجنة سلامة الغذاء في النقابة العامة التابعة للأطباء البيطرين الدكتورة شيرين زكي، عبر صفحتها السوشيال ميديا الفيسبوك إن نواة التمر لها الكثير من الفوائد التي تسرع من تسوية اللحم، وذلك نتيجة لأن نواة التمر تحتوي على أحماض زيتية مثل حمض اللوريك، وحمض الكابريك، وحمض الكابرينيك.

وأوضحت الدكتورة شيرين ذكي أن الأحماض التي توجد في النواه تعمل بشكل أفضل بكثير من الأحماض التي تنتج عن التشمع الذي يتم حدوثه للذبائح بعد عدة ساعات من توقيت ذبحها، حيث أنها تعمل على تطرية أنسجة وخلايا اللحم وتعمل على إكسابها ليونة ويجعلها سريعة أثناء عملية الطهي ولها مذاق مستساغ.

من جهة أخرى أوضح خبير التغذية الدكتور حازم المصري، أنه لايوجد هناك أية أبحاث طبية وعلمية تؤكد على سلامة وصحة استخدام نواة التمر للإسراع من عملية طبخ اللحوم، مشددا من إضافة نواة التمر لشوربة اللحم.

وحذر أيضا الدكتور حازم المصري خبير التغذية من أن وجود كميات كثيرة من نواة التمر، يكون مادة سامة نتيجة تفاعل الأحماض مع الماء المغلي وذلك يؤدي إلى التسمم.