تنسيق الدبلومات الفنية 2022 والكليات المتاحة لنظام الثلاث سنوات

تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2022، يزداد البحث في تلك الفترة من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن تنسيق الدبلومات الفنية ذات نظام الثلاث سنوات، حيث تشكل لهم هذه المرحلة أهمية كبيرة في تحديد الدراسة التي من الممكن أن يلتحق بها الطلاب بعد مرحلة الدبلوم، وبهذا الصدد تجد هناك العديد من الكليات التي توفرها الوزارة لحاملي الدبلومات، لذلك يبحثون عن الحدود كل مرحلة لكي يتمكن الطالب بالتقديم بها، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على التفاصيل.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد بداية تنسيق الدبلومات الفنية الإلكتروني لتأدية اختبارات القدرات التي تقررها الوزارة سوف يبدأ من يوم 5 سبتمبر وسوف يستمر حتى يوم 7 من نفس الشهر، ومن الضروري عدم التخلف عن هذه المواعيد وتحديد الكلية التي يرغب الطالب في دخولها، ويمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني للتسجيل بكل سهولة.

برنامج تنسيق الدبلومات الفنية

حددت العديد من الكليات اختبارات القدرات وذلك من خلال التقديم بتنسيق الدبلومات لعام 2022، ومن بين هذه الكليات الآتي: كليات الفنون : قسم عمارة، قسم فنون ؛ كليات الفنون التطبيقية، بالإضافة إلى كليات التمريض.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت أيضاً عن اختبارات لكليات أخرى وذلك بداية من يوم الثلاثاء الذي يوافق يوم 6 سبتمبر وتستمر حتى يوم الخميس الذي يوافق يوم 8 سبتمبر.

وخصصت وزارة التعليم العالي برنامج خاص بتنسيق الدبلومات الفنية لمعرفة النتيجة القبول وذلك من خلال إدخال الاسم والبيانات المطلوبة، وأكدت أن الكليات هي المسؤولة عن هذه النتائج، ولابد من الالتزام بالتعليمات التي تحددها الكلية وعدم مخالفتها، وعلاوة على ذلك لم يتم الاعتماد على أي نتيجة بعد الإعلان عن إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، ومن ثم يتم التوجه الطالب بعد ذلك لإتمام إجراءات التقديم ومعرفة الأوراق المطلوبة.