هتشتغل 3 أيام بس في الأسبوع.. قرار مفاجئ من الحكومة بالسماح للموظفين بالعمل 3 أيام في هذه الحالة

في مفاجأة لجميع الموظفين تم الإعلان عنها وذلك في قانون الخاص بالخدمة المدنية والذي قدم لجميع موظفين الجهاز الإداري وأيضًا الجهات التابعة للجهاز الإداري في الدولة وهذا بالعمل لمدة ثلاث أيام فقط في الأسبوع الواحد ولكن يوجد مقابل وهو تقليل الراتب الشهري، وتقليل عدد الإجازات التي قد تحصل عليه، ومن حق الموظف أن يقبل ذلك أو يقوم برفض أيام العمل الجديدة من السلطة، وبسبب ذلك نقوم بالتقديم لكم بعض شروط الالتحاق بتلك الوظيفة لمدة ٣ أيام، نعرض لكم قواعد لتقليل العمل في بعض السطور التالية.

 

شروط العمل 3 أيام فقط

في قانون الخدمة قامت اللائحة التنفيذية بتحديد كل المعلومات الخاصة بموضوع تقليل من أيام العمل التي قد تم توفرها من السلطة إلى الموظف وهي ثلاثة أيام، ولكن في تلك الحالة يوجد شرط على الموظف وهو أن يأخذ بقيمة ٦٥% فقط من الإجازات المرضية والعارضة، وأيضًا المنتظمة، و٦٥% من الرواتب الأخرى.

 

الحصول على ٦٥% فقط من المرتبات والإجازات.

في قانون الخدمة المدنية، وذلك في اللائحة التنفيذية، مادة رقم ١٤٧ ينص على:

يتم السماح من السلطة للموظف وذلك مهما كانت هي أيام العمل بأن يعمل فقط ٣ أيام، ويقوم بالحصول على نسبة ٦٥% وذلك من راتبه الوظيفي، ويحصل على ٦٥% من الإجازات المرضية، والعارضة، والاعتيادية.

 

قواعد خفض أيام العمل

في قانون الخدمة توجد مادة رقم ٥٤ ينص على:

وفقًا إلى القواعد المحددة، قد يجوز ألى سلطة تبعًا على طلبها، بأن تسمح للموظف أن يقوم بالعمل بدوام الجزئي، ويحصل على راتبه وذلك بنسبة مئوية معينة، والأحكام التي نص عليها القانون يجب أن تطبق وأيضًا اللائحة التنفيذية قد تحدد القواعد لاحتساب ذلك الأجر.