التضامن الاجتماعي تستكمل توزيع بطاقات “ميزة” ضمن برنامج تكافل وكرامة

في إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن عاتقهم، وجه بتطبيق عدد من القرارات الخاصة بالحماية الاجتماعية الإضافية، وفي ضوء طموح وزارة التضامن الاجتماعي للنهوض بمواطنيها، قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج إن الوزارة تقوم حاليا  بما يلي: توزيع 250 ألف بطاقة على المستفيدين الجدد من برنامج المساعدة النقدية المشروطة “التكافل والكرامة”. من خلال البطاقات الذكية «ميزة» من خلال شركات التوزيع. بحيث تحصل كل عائلة على بطاقة في المنزل.

التضامن الاجتماعي تستكمل توزيع بطاقات "ميزة" ضمن برنامج تكافل وكرامة
التضامن الاجتماعي

توسيع مظلة الحماية الاجتماعية

كما أضافت القباج أن الوزارة ستستمر في استكمال التوزيع بنهاية سبتمبر الجاري، بما يستفيد منه حوالي 500 ألف أسرة جديدة، وبتكلفة 3 مليارات جنيه سنويًا. و تطبيق الاستراتيجيات الهادفة إلى التيسير والتسهيل على المواطنين ، وتطوير أداء الخدمات المقدمة، وتقليل وتخفيف الأعباء، وضمان حصول المواطنين على الخدمات بالشكل المناسب وبأسرع وقت ممكن دون ازدحام أو انتظار.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن عدد المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة وصل إلى 5 ملايين أسرة بتوجيه من رئيس الجمهورية وهو توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر المتلقية للرعاية ذات الأولوية، وهو أكبر برنامج مساعدة نقدية مشروطة ، بميزانية قدرها 25 مليار جنيه يتم إنفاقها حيث يهدف إلى مساعدة المواطنين وتمكينهم.

وقال القباج إن تمويل برنامج “تكافل كرامة” وصل إلى 19 مليار جنيه في العام الماضي و 22 مليار جنيه في أبريل الماضي ، و450 ألف أسرة إضافية، بالتوازي مع التحالف الوطني للعمل المدني والتنموي، وهذا يؤكد أن مصر ملتزمة بالوفاء بحقوق الإنسان لتلبية احتياجاته، مؤكدة أنه استثمار في الإنسان مع وجود رؤية مستقبلية للحد من التسرب من المدارس، وتحسين الصحة والحد من الزواج المبكر والتوعية بأضراره، والكثير  من  العوامل الاجتماعية التي تؤثر سلبا على تنفيذ خطة التنمية.