تجاهله قد يكلفك غاليا.. تحذير عاجل لملايين المستخدمين للهواتف الأندرويد..

قامت شركة “جوجل” بإطلاق تحذير في غاية الأهمية للعديد من المستعملين لنظام أجهزة أندرويد، للإبتعاد عن اختراق هواتفهم المحمولة و تثبيت برامج ضارة على الهاتف وذكر هذا في صحيفة “الصن” البريطانية، أن هذا التحذير يتعلق بالأفراد، الذين يقومون باستعمال”جوجل كروم” على جهاز أندرويد الخاص بهم، مضيفا أن تطبيق “جوجل” استهدفت في الأساس الأشخاص الذين يزورون “المواقع التي ليست آمنة”، وهذا من أجل مساعدتهم في تجنب الاختراق.

كما أنها أضافت أيضا عند زيارة كل هذه المواقع سوف تصادفك رسالة وهي أن الموقع الذي تنتظره يشتمل على برامج ضارة أو أنه يحتوي الموقع المقصود على بعض من البرامج الضارة أو موقع سلبي، وهذا معناه أن الموقع الذي تحاول الوصول إليه قد يثبت لك أنه برامج مشبوهة على هاتفك المحمول.

تحذير من جوجل لمستخدمي جهاز أندرويد

  • كما وذكرت أيضا صحيفة “الصن” أنه يجب تجاهل هذه الرسالة التحذيرية، مشيرة عليك أن تفكر كثيرا قبل أن تقوم برفضها أو اختيار المتابعة لها.
  • وأبرزت أيضا إذا كنت متأكد من أن الصفحة غير نهائيا آمنة وتريد في أن تتجاهل هذا التحذير، يمكنك أيضا النقر فوق أيقونة التفاصيل التي تتبع بزيارة هذا الموقع الغير الآمن.
  • وكشفت أيضا أن موقع “جوجل حاول بعض من المواقع بخداعك لتحميل برامج ضارة وأنه يخبرك أن جهازك يشتمل على فيروس فيجب أن تحرص على عدم تحميل أي من هذه البرامج الضارة بجهازك.
  • ونجحت أيضا جوجل في عام 2021، في تقديم أعلى نسبة من الحماية لجميع عملائها الكرام من المواقع السلبية التي تستعمل في عملية القرصنة والسرقة.
  • وكشف أيضا تقرير تم نشره من قبل شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأمريكية الضخمة جوجل ترشدنا في قدرة محرك بحث جوجل على اكتشاف جميع المواقع الضارة والتي تسبب ازعاج كبير خلال هذا العام الماضي.
  • كما أوضح أيضا التقرير إلى أن عدد من المواقع التي قام باكتشافها المحرك خلال هذا العام الماضي وصل ل 6 أمثال العدد المسجل خلال السنة السابقة.